ماهو علاج زرق الابرة الخاطئ في العضله حيت تم اصابه العصب ورجلي تعاني من تيبس شديد وهي متصلبه على طول حيث تم زرقي ابرة غي العضله بصورة خاطئه اصابت عندي العصب واث رت على رجلي فهل هناك علاج لهذعه الحاله وهل سوف ترجع رجلي الى حالتها الطبيعيه علما اني اعاني منم الانزلاق وعرق النسا وزاد علي الالم افيدوني

icon 16 يناير 2011
icon 181273
ماهو علاج زرق الابرة الخاطئ في العضله حيت تم اصابه العصب ورجلي تعاني من تيبس شديد وهي متصلبه على طول حيث تم زرقي ابرة غي العضله بصورة خاطئه اصابت عندي العصب واث رت على رجلي فهل هناك علاج لهذعه الحاله وهل سوف ترجع رجلي الى حالتها الطبيعيه علما اني اعاني منم الانزلاق وعرق النسا وزاد علي الالم افيدوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن حقن الإبرة بطريقة خاطئة في العضلة يمكن أن يسبب تلف في الأعصاب الموجودة في المنطقة، وقد ينتج ذلك نتيجة العديد من الأسباب ومنها ما يلي:

  • التعرض إلى حقن الأعصاب بشكل مباشر مما يسبب الاصطدام بها وتعرضها إلى الصدمة.
  • التهيج الكيميائي في المنطقة.
  • التعرض إلى التأثير السام العلاج الذي تم حقنه.
  • الإصابة بحالة التهاب العصب في المنطقة التي تم الحقن بها.
  • الإصابة بالتغيرات الليفية في منطقة الحقن.

وقد يسبب حقن الإبرة في العضلة بصورة خاطئة العديد من المضاعفات التي قد تتراوح من حدوث اضطراب حسي عابر يخف تدريجياً قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها، إلى حدوث اضطرابات حسية شديدة مع الشعور بالخدر المزمن أو قد يتطور الأمر إلى الشلل الدائم.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تقدير حجم الضرر وسبب الأعراض التي تعاني منها دون إجراء الاختبارات والصور التشخيصية من قبل الطبيب المختص التي قد تشمل بعض الصور واختبار سرعة التوصيل العصبي وتخطيط كهربية العضلة التي تم الحقن بها من أجل استبعاد وجود أي إصابات خطيرة في الأعصاب.

لا يمكن تحديد العلاج قبل تحديد التشخيص، ولكن يمكن العمل على علاج الأعراض المرافقة عن طريق تناول مسكنات الألم المناسبة واستشارة الطبيب المختص حول العلاج الطبيعي وقد يستمر هذا النوع من العلاج التحفظي على مدار 3-6 أشهر لمراقبة تحسن الحالة وفي حال عدم حصول أي تحسن يجب أن يتم تحويل الحالة إلى أخصائي جرحة الأعصاب.

للمزيد:

2 2021-12-08 13:36:31
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله

إن حقن الإبرة بطريقة خاطئة في العضلة يمكن أن يسبب تلف في الأعصاب الموجودة في المنطقة، وقد ينتج ذلك نتيجة العديد من الأسباب ومنها ما يلي:

  • التعرض إلى حقن الأعصاب بشكل مباشر مما يسبب الاصطدام بها وتعرضها إلى الصدمة.
  • التهيج الكيميائي في المنطقة.
  • التعرض إلى التأثير السام العلاج الذي تم حقنه.
  • الإصابة بحالة التهاب العصب في المنطقة التي تم الحقن بها.
  • الإصابة بالتغيرات الليفية في منطقة الحقن.

وقد يسبب حقن الإبرة في العضلة بصورة خاطئة العديد من المضاعفات التي قد تتراوح من حدوث اضطراب حسي عابر يخف تدريجياً قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها، إلى حدوث اضطرابات حسية شديدة مع الشعور بالخدر المزمن أو قد يتطور الأمر إلى الشلل الدائم.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تقدير حجم الضرر وسبب الأعراض التي تعاني منها دون إجراء الاختبارات والصور التشخيصية من قبل الطبيب المختص التي قد تشمل بعض الصور واختبار سرعة التوصيل العصبي وتخطيط كهربية العضلة التي تم الحقن بها من أجل استبعاد وجود أي إصابات خطيرة في الأعصاب.

لا يمكن تحديد العلاج قبل تحديد التشخيص، ولكن يمكن العمل على علاج الأعراض المرافقة عن طريق تناول مسكنات الألم المناسبة واستشارة الطبيب المختص حول العلاج الطبيعي وقد يستمر هذا النوع من العلاج التحفظي على مدار 3-6 أشهر لمراقبة تحسن الحالة وفي حال عدم حصول أي تحسن يجب أن يتم تحويل الحالة إلى أخصائي جرحة الأعصاب.

للمزيد:

يجب مراجعة الطبيب لاجراء الفحص السريري كما يمكن عمل فحص تخطيط الاعصاب للتاكد من شدة اصابة العصب وعادة ماتحدث هذه الحالة في الاطفال ..وممكن هذا الالم من الانزلاق الغضروفي ..فالفحص السريري ضروري للتاكد من عدم وجود سقوط القدم .

2 2021-12-08 16:57:54
الأستاذة الدكتورة زهراء عامر
الأستاذة الدكتورة زهراء عامر
الروماتيزم والمفاصل

يجب مراجعة الطبيب لاجراء الفحص السريري كما يمكن عمل فحص تخطيط الاعصاب للتاكد من شدة اصابة العصب وعادة ماتحدث هذه الحالة في الاطفال ..وممكن هذا الالم من الانزلاق الغضروفي ..فالفحص السريري ضروري للتاكد من عدم وجود سقوط القدم .

اعملي صورة رنين للعمود الفقري وتخطيط عصب وراجعي اخصائي اعصاب

1 2021-12-08 15:41:44
د. اكرم السامعي
د. اكرم السامعي
طب عام

اعملي صورة رنين للعمود الفقري وتخطيط عصب وراجعي اخصائي اعصاب

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ابني عمره سنتان وتم زرقه ابره في العضلة بصوره خاطئة أصابت عنده العصب وأثرت على رجله واصبح يمشي بصعوبه وعرضناه على طبيب الأعصاب وطلب منا إجراء فحص تخطيط الأعصاب واتضح أن العصب تضرر وأعطى ابني دواء يحتوي فايتمينات ومعادن لتغذية العصب وأوصى بعمل علاج طبيعي والان اكملنا سبع جلسات علاج طبيعي، تحسنت رجل ابني كثيرا واصبح يستطيع المشي والجري نوعا ما علما انه كان يبكي كثيرا خصوصا عند محاولة المشي ويرفض المشي احيانا وكان يشعر ببعض الوخز في أسفل القدم لكن بعد العلاج الطبيعي اختفى ونادرا ما يشكوأود أن أع

icon 13 سبتمبر 2022
ملكة الاناقة ملكة الاناقة

ضربت الابرة حق الروماتيزم والان رجلي تاعبتني وما اقدرامشي بها هل هذه من اعراض ضرب ابر الروماتيزم او كيف

icon 22 أكتوبر 2022
عبداللة حسين عبداللة حسين

أنا ضربوني ابرة على عصب حاليا عندي هبوط قدم شو حل

icon 18 مايو 2023
زائر زائر

السلام عليكم بعدحقن الابره طقة في العظم من ١٠ سنوات بعدها بدأت الرجل الي ضربو فيها الابره ماتنمو مثل الرجل الثانيه ومنعطفه قليلا وايضا تالمني احيان كثير وصغيره ممكن تعطوني الحل لاني مااعرف بس السبب الابره ممكن تفيدوني

icon 25 يوليو 2023
زائر زائر

امي اخدت حقنه في مكان لا يسمح باعطاء الحقنه في وحصل زرقان وبعد كدا تغير ل لون احمر هل في خطوره علي العصب لان المكان اسفل العضله

icon 19 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ماسبب تخدر ابهام اليد اليسرى مع العلم اني اتناول مضاد حيوي لالتهاب البول وما العلاج

اسباب تنميل وخدران الايدي والرجلين والقدمين : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي وضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجوكالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والماد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين وهذا تحت اشراف الطبيب. ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أنا بقالي شويا بحس بدوخة وزغللة في العين ونغزة في الصدر من أعلى الجنب الشمال ولما ببقا تعبان شويا ريقي...

ممكن لو اعطيت معلومات اكثر حول العمر و التاريخ المرضي عموما بامكانك مراجعة طبيب الباطنة لقياس الضغط وبقية العلامات الحيوية وتخطيط قلب بالإضافة إلى تحليلات دم مبدئيا عامة CBC kft lft ESR

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً