كيف يمكن علاج نقص المناعة الذاتية هل تعالج بالكيماوى كما يقول بعض الاطباء؟ أرجو الأفادة بأسرع وقت فى كيف الطرق المتابعة

icon 26 يوليو 2015
icon 2340
كيف يمكن علاج نقص المناعة الذاتية هل تعالج بالكيماوى كما يقول بعض الاطباء؟ أرجو الأفادة بأسرع وقت فى كيف الطرق المتابعة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

العلاج يعتمد على سبب نقص المناعة. يرجى تزويدي بمعلومات اضافية. 0 2015-07-29 17:28:58
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي
طب عام
العلاج يعتمد على سبب نقص المناعة. يرجى تزويدي بمعلومات اضافية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

جدتي مصابة بالزهايمر و مع الوقت تدخورت حالتها و لا تريد ان تاكل و اصيبت بجفاف و الان احد الاطباء يقترح عنلية بذل المخ و

السلام عليكم، الهلزيمر تعرفيه الان بنسبة كبيرة كما يعرفه ذوو العلم لانكم عشتم التجربة، و الطريقة العلاجية في حالتها هي معالحة طلبة حسب الاعراض و لا تتطلب عملية جراحية ، شفاها الله و اعانكم و السلام عليكم.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

كيف يمكننا تقوية المناعة

كيف يمكننا تقوية المناعة ما يمكننا القيام به كإجراء وقائي هو جعل نظامنا المناعي قوي جدا لمكافحة أي مرض فيروسي. وبالإضافة إلى ذلك ، فمن المحتمل إجراء تغيير طفيف في حياتنا اليومية الروتينية ونظامنا الغذائي. دعونا نرى ما هي المواد الغذائية التي يمكن أن تحمي صحتنا وكيف يمكن ان نحصل عليها ، 1. إضافة بعض البروتين في وجباتنا : يلعب البروتيين دورا هاما لبناء نظام مناعة قوية. بالنسبة للنباتيين فأن الحليب ، واللبن الرائب والجبن وفول الصويا هي مصدر جيد للبروتين. يجب تضمين هذه المواد ويجب ايضا ان نضمن في وجباتنا الغذائية اليومية. البيض ولحم الضأن والدجاج والأسماك التي هي أيضا من المصادر المعروفة للبروتين بحيث يمكن اتخاذ ما لا يقل عن 2 أو 3 مرات في الأسبوع. 2. تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات يوميا، الخضروات والفواكه والخضر الموسمية كلها طريقة أفضل من الأطعمة السريعة المقلية. هي مصادر لبعض المواد الغذائية الأساسية جدا حيث لا يمكننا أن نحصل عليها من مكان آخر. أنها لا تُحصن فقط نظام المناعة القوي لكن أيضا من أجل العمل على الصحية بشكل عام . 3. الأحماض الدهنية Omega3 والصويا ، اللوز ، السمك ، الحلبة ، والدخن ، وبذور الكتان هي مصادر جيدة للأحماض الدهنية Omega3. بحيث يمكن للمرء أن يضيف هذه الأشياء لنظامه الغذائي لتعزيز قوة الجسم ضد الأمراض. 4. أخذ الأطعمة التي لديها المواد المضادة للاكسدة ، فهي تحمينا من خلال الدفاع عن صحتنا من الفيروسات التي يمكن أن تنمو ةتعبر لنا عن طريق الهواء. المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في التخفيف من الضغط النفسي.ولا ننسى بأن فيتامين سي ، بيتا كاروتين ، فيتامين E ، والسيلينيوم زنك لهم مفعول قوي كمضادة للاكسدة. 5. المغنيسيوم للعلاج من شعور الحرق فهو يعمل كمنشط للعضلات. في حالة تمتد العضلات ، وسحب أو أضرار العضلات ولهذا فأن نصيحة الطبيب هي لاتخاذ تلك الفواكه والخضروات التي تحتوي على المغنيسيوم. ليس هذا فحسب ، والمغنيسيوم هو أيضا فعال جدا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي. امواد الغنية بالمغنيزيزم هي اللوز والفول السوداني والقرع والسبانخ ايضاً غنية جدا في المغنيسيوم. 6. الرجاع ايجاد وقت الفراغ لممارسة الرياضة يومياً فهذا مهم جداً اضافةً الى الغذاء ، وايضاً اليوغا ، أو Pranayam (رياضة التنفس) كل هذا يجب أن يكون جزءا من الروتين اليومي. أنها تساعد كثيرا للحفاظ على صحتنا وصحة عائلتنا .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً