هل علاقة بين هرمون التيستيرون عند النساء وفيتامين د عملت تحليل مؤخرا ظ

هل علاقة بين هرمون التيستيرون عند النساء وفيتامين د عملت تحليل مؤخرا ظ
icon 29 أغسطس 2015
icon 1521
هل هناك علاقة بين هرمون التيستيرون عند النساء وفيتامين د ؟ عملت تحليل مؤخراً ظهرت النتايج فيه ارتفاع هرمون التيستيرون(82.6) وفيتامين د (8 فقط) ، فهل هناك علاقة!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علتقه بين الاثنين 1 2015-09-02 15:59:18
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
لا علتقه بين الاثنين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

علاج ارتفاع الهرمون الذكري وانخفاض الاستروجين لدي النساء وعلاج للشعرانية علما ان السبب هو ارتفاع الهرمون الذكري

الشعرانية: هي ظهور الشعر عند النساء على مناطق في أجزاء من أجسامهن بشكل مشابه لظهوره عند الرجال مثل ظهوره على الذقن والشفة العليا والصدر والبطن والظهر. أما الأسباب التي قد تؤدي إلى نمو الشعر الزائد عند المرأة: إن هرمون الذكورة أو ما يسمى هرمون الأندروجين أو هرمون التستوسترون يوجد عند المرأة كما هو موجود عند الرجل ويفرز عن طريق المبيضين والغدة الكظرية ولكن بنسبة بسيطة وينمو الشعر الزائد عند المرأة نتيجة زيادة إفراز هرمون الذكورة أو زيادة حساسية الجلد لهرمون الذكورة في معدلاته الطبيعية. المعالجة الدوائية: تؤدي المعالجة باستخدام العقاقير الطبية إلى الحد من نمو الشعر، وما دامت المريضة تتناول العلاج وقد يتطلب العلاج فترات طويلة لمنع ظهور الشعرانية وهناك نقطة هامة جداً لابد من مرور ستة أشهر على استخدام العلاج للحكم على فعالية أي عقار طبي ويجب معالجة كل حالة على حدة وتجب معرفة سبب الشعرانية قبل صرف أي دواء وتشمل العقاقير الطبية والتي تستخدم لعلاج الشعرانية حبوب منع الحمل ومضادات الأندروجين مثل السبيرونولاكتون .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

انا فتاه عندى ٢٩ سنه عملت تحليل دهون وطلع كالتالى الكوليسترول الكلى ٢٠٧ والدهون الثلاثية ١٨٢ وLDL ١٤٠ وHDL ٣٢...

اطمئني لا يوجد خطورة مباشرة... يجب ان تشكري الله انك اكتشفتي ارتفاع الدهون في هذا العمر المبكر.... ان ارتفاع الدهون والكوليسترول اذا لم يعالج يزيد خطر الاصابة بامراض القلب والضغط.... العلاج عبر الحمية وانقاص الوزن والرياضة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

كيف اعرف ازا كنت اعاني من ارتفاع هرمون الحليب هل هناك عوارض وهل هذا له اثار جانبيه

من اعراض ارتفاع هرمون الحليب: ١.اضطراب الدورة الشهرية أو غيابها ٢. تاخر الحمل ٣. افرازات من الثدي ٤. ضعف الشهوة الجنسية ٥. جفاف القناة التناسلية ٦. الصداع او الضغط على الأعصاب البصريه وهذا اذا كان ارتفاع هرمون الحليب نتيجه لوجود ورم(غالباً حميد) في الغده النخاميه. للتاكد من انك تعانين من ارتفاع بهرمون الحليب انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحليب بالدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان