ارتفاع درجه حراره الرحم ما العلاج المناسب
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، ارتفاع درجة حرارة الرحم، والذي يُعرف طبياً بـ "التهاب بطانة الرحم"، هو حالة التهابية تصيب الطبقة الداخلية للرحم. يمكن أن يحدث هذا الالتهاب لعدة أسباب:
- العدوى البكتيرية: وهي السبب الأكثر شيوعاً، وقد تحدث بعد الولادة، أو بعد الإجهاض، أو بعد إجراءات طبية في الرحم مثل تركيب اللولب (IUD) أو التنظيفات.
- الأمراض المنقولة جنسياً: مثل الكلاميديا والسيلان، والتي يمكن أن تنتقل إلى الرحم.
- العمليات الجراحية أو الإجرائية في الرحم: أي إجراء يتضمن دخول أدوات إلى الرحم قد يزيد من خطر العدوى.
- التهاب بطانة الرحم غير العدوائي: في بعض الحالات، قد يحدث التهاب لأسباب غير معروفة أو مرتبطة بحالات طبية أخرى.
يعتمد العلاج بشكل أساسي على سبب الالتهاب، ويجب أن يتم تحت إشراف طبي. بشكل عام، تشمل العلاجات:
- المضادات الحيوية: إذا كان السبب عدوى بكتيرية، سيصف الطبيب مضادات حيوية مناسبة للقضاء على البكتيريا. قد تحتاجين لتناولها لعدة أيام أو أسابيع حسب شدة الحالة.
- مسكنات الألم: لتخفيف آلام البطن أو الحوض المصاحبة للالتهاب.
- سوائل وريدية: في الحالات الشديدة، قد تحتاج المريضة إلى تلقي السوائل والمضادات الحيوية عن طريق الوريد في المستشفى.
- علاج الأمراض المنقولة جنسياً: إذا كان الالتهاب ناتجاً عن عدوى منقولة جنسياً، فسيحتاج كلا الشريكين للعلاج.
من المهم جداً عدم إهمال هذه الأعراض ومراجعة الطبيب لضمان التشخيص الدقيق والعلاج الفعال. قد يشمل التشخيص الفحص السريري، وفحوصات الدم، ومزرعة من عنق الرحم، وأحياناً السونار.
0 2026-06-16T06:42:59+00:00 2026-06-16T06:42:59+00:00 2026-06-16T06:42:59+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A9/%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D9%87-%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85-%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8-463080#answer-0سلامتك، ارتفاع درجة حرارة الرحم، والذي يُعرف طبياً بـ "التهاب بطانة الرحم"، هو حالة التهابية تصيب الطبقة الداخلية للرحم. يمكن أن... اقرأ المزيد
سلامتك، ارتفاع درجة حرارة الرحم، والذي يُعرف طبياً بـ "التهاب بطانة الرحم"، هو حالة التهابية تصيب الطبقة الداخلية للرحم. يمكن أن يحدث هذا الالتهاب لعدة أسباب:
- العدوى البكتيرية: وهي السبب الأكثر شيوعاً، وقد تحدث بعد الولادة، أو بعد الإجهاض، أو بعد إجراءات طبية في الرحم مثل تركيب اللولب (IUD) أو التنظيفات.
- الأمراض المنقولة جنسياً: مثل الكلاميديا والسيلان، والتي يمكن أن تنتقل إلى الرحم.
- العمليات الجراحية أو الإجرائية في الرحم: أي إجراء يتضمن دخول أدوات إلى الرحم قد يزيد من خطر العدوى.
- التهاب بطانة الرحم غير العدوائي: في بعض الحالات، قد يحدث التهاب لأسباب غير معروفة أو مرتبطة بحالات طبية أخرى.
يعتمد العلاج بشكل أساسي على سبب الالتهاب، ويجب أن يتم تحت إشراف طبي. بشكل عام، تشمل العلاجات:
- المضادات الحيوية: إذا كان السبب عدوى بكتيرية، سيصف الطبيب مضادات حيوية مناسبة للقضاء على البكتيريا. قد تحتاجين لتناولها لعدة أيام أو أسابيع حسب شدة الحالة.
- مسكنات الألم: لتخفيف آلام البطن أو الحوض المصاحبة للالتهاب.
- سوائل وريدية: في الحالات الشديدة، قد تحتاج المريضة إلى تلقي السوائل والمضادات الحيوية عن طريق الوريد في المستشفى.
- علاج الأمراض المنقولة جنسياً: إذا كان الالتهاب ناتجاً عن عدوى منقولة جنسياً، فسيحتاج كلا الشريكين للعلاج.
من المهم جداً عدم إهمال هذه الأعراض ومراجعة الطبيب لضمان التشخيص الدقيق والعلاج الفعال. قد يشمل التشخيص الفحص السريري، وفحوصات الدم، ومزرعة من عنق الرحم، وأحياناً السونار.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة 20
ما هي الأسباب المحتملة لارتفاع درجة حرارة الرحم، وكيف يتم تشخيصها؟
سؤال من أنثى سنة
كم درجه حراره الفتاة عندما يأتيها المحيض
سؤال من ذكر سنة
آلام الظهر والمفاصل والخمول عند المرأة ما السبب وما العلاج ؟
سؤال من أنثى سنة
بيجينى صداع فى راسى وبضطر انى اشد شعرى بقوة وأغمض عينى واضغط وجهى على الوسادة حتى أحس براحة قليلة واذا...
سؤال من أنثى سنة
فتاة غير متزوجة حجم الثدي الايسر اكبر من الايمن شوي..يوجد ارتفاع في هرمون الحليب والثدي من قبل كان عادي هل...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
4 تعليق
صار معي نزيف و وجع رحت للدكتورة لما فحصتني وجدت حمل بس ما في لا عروق و لا دقات قلب و أنا حمل منذ شهرين فقالت انو الحمل واقف و صار اجهاض و حملت مرة ثانيه و أنا في اسابيع الأولى و صار نزيف و دكتور قالت نفس الشئ رغم انو اعطتني ادوية لكن لم تعرف اسباب اجهاض شو السبب ولماذا صار معي هيك في المرتين
انا عندي سخونة الرحم وما كنت اعرف بصراحة وكنت حامل واجهضت بسبب سخونة الرحم دكتور اعطيني علاج
انا صار عندي إجهاض اربع مرات اول ثلاث يصير عندي نزيف وبعده إجهاض ولا خير وقف نبض الجنين وجميع حملي شهرين وإجهاض ولحد الان الدكتوره متعرف اسبب .. شنو اسبب وليش صار عندي إجهاض اربع مرات
اريد علاج لحرارة الرحم والمهبل عندي حرارة في الرجم اثناء فحص الايكو المهبلي شعرت بحرارة كبيرة وحرقة ماالعلاج اعطاني الطبيب فقط نيدازول حبوب