كان لدي تكيس بسيط في المبيض وزال تقريبا ،أعطتني الطبيبة كلوميد لأجل التنشيط،هل ممكن ان تحدث إباضة مبكرة علما بأنني انتهيت من الحبوب البارحة،أعاني حاليا من مغص خفيف في البطن

icon 7 مايو 2015
icon 615
كان لدي تكيس بسيط في المبيض وزال تقريبا ،أعطتني الطبيبة كلوميد لأجل التنشيط،هل ممكن ان تحدث إباضة مبكرة علما بأنني انتهيت من الحبوب البارحة،أعاني حاليا من مغص خفيف في البطن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجه السؤال لاختصاصيي النسائية و التوليد 0 2015-05-14 15:59:42
الدكتور شيار باسم صادق جبر
الدكتور شيار باسم صادق جبر
طب أطفال
وجه السؤال لاختصاصيي النسائية و التوليد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة 58

في صحة الطفل

هل لي لو سمحتم أن أحصل على جدول زمني بالغذاء الطبيعي الذي يمكن أن يعطى مع حليب الأم للطفل بعد...

في البدايه يعطى الطفل وجبه الساعه العاشره صباحا واخري الساعه الرابعه عصرا .وتكون ارز مع حليب.مثلا سيرلاك.وبعد اسبوعين تغير فى قمح ثم مع الفواكه.يعمل له مجموعه خضار نظيفه وتسلق وتهرص على الخلاط مع رشه ملح الخضار الموجود في السوق مثلا بندوره.بطاطا جزر.كوسا باذنجان.وجنتين ومن ثم بعد الشهر السابع يضاف لهذه مثلا فخذ دجاج بدون عظم وجلد. في هذه الفتره ممكن اعطاءه تفاح او انجاص طازج برش. وبيض برشت.بعد السنه بجرب اكل البيت

سؤال من ذكر سنة 35

في صحة الطفل

هل يوجد طريقة معينة من أجل معرفة أن خلايا المخ تالفة؟

لا يمكن معرفة أن خلايا الدماغ تالفة إلا من خلال التحاليل والفحوصات والصور التي يتم تقييمها من قبل الطبيب المختص فقط، إلا أنه يوجد العديد من الأعراض التي ترافق التلف في خلايا الدماغ والتي تدل على ذلك ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

يفضل الرجوع للطبيب المختص من أجل القيام بما يلزم من فحوصات لتحديد وتشخيص وجود تلف في خلايا الدماغ وتحديد السبب والعلاج المناسب كذلك، كما يمكن التحدث مع الطبيب في أي وقت من اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع من خلال خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي في حال وجود أي تساؤلات.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في صحة الطفل

يعاني جدي من حالة الشلل النصفي وقرر الطبيب له جلسات علاج طبيعي، هل العلاج الطبيعي يعالج الشلل النصفي؟

يجب العلم أن العلاج الطبيعي لا يعد بمثابة علاج نهائي وشفاء لحالات الشلل النصفي، إلا أنه جزء لا يتجزأ من العلاج وجزء مهم من خطة العلاج التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث تهدف جلسات العلاج الطبيعي لمرضى الشلل النصفي إلى كل مما يلي:

  • التحسين من فرصة التعافي عند مريض الشلل النصفي.
  • التحسين من القدرة على الحركة عن طريق ممارسة تمارين وحركات معينة، حيث يمكن لمريض الشلل النصفي ممارسة ذلك بغض النظر عن نوع الإصابة أو شدتها التي سببت الشلل النصفي.
  • التحسين من فرصة زيادة نطاق الحركة لدى الشخص وتقوية العضلات في الجزء المصاب بالشلل، حتى لا يحدث أي مضاعفات مرتبطة بالعضلات.
  • الزيادة من قدرة الجهاز العصبي على تقوية المسارات العصبية من خلال المرونة العصبية التي يتمتع بها، حيث تساعد تمارين العلاج الطبيعي على خلق مسارات جديدة للتكيف مع الوضع الحالي وتحسين الوظائف الحركية والقدرة على ممارسة بعض الأنشطة بدون مساعدة.

ينصح بضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب المختص فيما يخص جلسات العلاج الطبيعي أو أي من خطوات خطة العلاج المحددة من أجل التخفيف من الأعراض وتحسين نوعية الحياة، كما يمكن في أي وقت من اليوم وعلى مدار الساعة التحدث مع الطبيب المختص عن طريق خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في صحة الطفل

أعاني من حدوث نوبات تشنجية والطبيب العام نصحني أراجع دكتور دماغ وأعصاب، لكن دكتور المخ الأعصاب ماذا يعالج؟

يوجد العديد من الحالات الصحية التي يعالجها الطبيب المختص بأمراض الدماغ والأعصاب والتي يجب أن يتم علاجها تحت إشرافه وتعلمياته طوال فترة العلاج، وأهمها ما يلي:

  • حالات الزهايمر.
  • مرض التصلب اللويحي والتصلب الجانبي الضموري.
  • حالات النوبات المرتبطة بمرض الصرع.
  • وجود تشوهات في الأوعية الدموية أو التعرض لإصابة في الدماغ أو العمود الفقري.
  • حالات الشلل الدماغي.
  • وجود عدوى أو التهاب في أي من أجزاء الجهاز العصبي سواء التهاب السحايا أو غيرها.
  • حالات الشقيقة أي الصداع النصفي.
  • تراكم السائل النخاعي في الرأس، أو ما يعرف باسم استسقاء الرأس.
  • حالات الاعتلال العضلي أو الوهن العضلي الوبيل.
  • آلام الرقبة والظهر والرأس والعمود الفقري.
  • مرض باركنسون.
  • تلف واعتلال الأعصاب الطرفية.
  • أي اضطرابات متعلقة بالنوم.
  • أي اضطرابات متعلقة بإمداد الدم نحو الدماغ، خاصة السكتة الدماغية.

يفضل الالتزام بضرورة مراجعة الطبيب المختص بالدماغ والأعصاب حسب تعليمات طبيبك حتى يتم تحديد التشخيص للنوبات التشنجية لديك وتحديد العلاج المناسب قبل تفاقم الحالة، كما يمكنك في أي وقت من اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع التحدث مع الطبيب المختص عن طريق خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه