ما علاج كبر الثدي عند مرحلة البلوغ؟

icon 24 سبتمبر 2012
icon 1036
ما علاج كبر الثدي عند مرحلة البلوغ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

قد يكون السبب في ذلك كثرة المأكولات المهرمنة في بلادك! أو قد يكون السبب وراثياً، أو زيادة في الوزن أي السمنة ، عليك أولاً القيام بفحص للهرمونات والتشخيص الدقيق، لتحديد العلاج. 2 2012-09-25 05:54:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون السبب في ذلك كثرة المأكولات المهرمنة في بلادك! أو قد يكون السبب وراثياً، أو زيادة في الوزن أي السمنة ، عليك أولاً القيام بفحص للهرمونات والتشخيص الدقيق، لتحديد العلاج.

تعليقات الزائرين

b b

انا ايضا اعاني من كبر الثدي واردت القيام بتحاليل ولكن اي هرمون يجب فحصه ??

icon 28 مايو 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

كبر حجم الثدي يسبب لي احراجا فكيف اعالجه فقد وصفو لي علاج tamoxifen قالوا انه يعالج كبر حجم الثدي هل الدواء يؤثر علئ صحتي بالرغم

من أعراض العلاج الجانبية: الشعور بهبات ساخنة ارتفاع ضغط الدم، وذمة غثيان صداع، اكتئاب، ألم نزيف أو إفرازات مهبلية. اضطرابات في الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث التهاب الحلق موانع الاستعمال يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج. عند استخدامه كعامل وقائي: يمنع استخدامه في المرضى الذين يتناولون حبوب الوارفرين أو أصيبوا سابقاً بخثار وريدي عميق أو انصمام رئوي.

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

الم في الخصيه وكبر حجمها ماهو العلاج

هناك أسباب كثيرة لألم الخصية، راجعها في القاموس، وقد يشمل علاج ألم الخصية عدد من التدابير اعتماداً على العامل المُسبب ومنها : - التدخل الجراحي لعلاج التواء الخصية . - المضادات الحيوية في حالات العدوى البكتيرية . - العقاقير الدوائية المسكنة للألم . - التدخل الجراحي للتخلص من السوائل المتراكمة في الخصية . - العلاج الجراحي للفتق .

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

انا كبر الثدي عندي علما ان قضيبي صغير ماهيه طريقه علاجها

إن كبر حجم الثدي أو تورم أنسجة الثدي عند الرجال يعرف باسم تثدي الرجل وتحدث هذه الحالة بعد حوالي سنتين من البلوغ نتيجة للاضطرابات الهرمونية، تناول أدوية معينة، السمنة، وجود ورم في الخصيتين أو في الغدة الكظرية، قصور الغدد التناسلية، وجود مشاكل في الكلى أو في الكبد، أو اضطرابات الغدة الدرقية وغيرها الكثير من الأسباب. ويجب أن تتم زيارة الطبيب لعمل تحاليل لبعض الهرمونات وبعض الفحوصات اللازمة لتحديد السبب وعلاج السبب إن وجد، مع العلم أنه في أغلب الأحيان لا تحتاج الحالة إلى العلاج بل تقل من تلقاء نفسها مع مرور الوقت في حال عدم وجود سبب محدد لها يستلزم العلاج المناسب.

أما بالنسبة لحجم القضيب فإن الحجم الطبيعي يتراوح بين 13-16 سم وقد يختلف نتيجة لبعض العوامل الجينية، أو الأسباب الهرمونية وغيرها من الأسباب ويمكن تجربة الطرق التالية قبل اللجوء إلى عملية جراحية لتكبير القضيب:

  • التخلص من الوزن الزائد.
  • تناول الحبوب واستخدام المستحضرات الموضعية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأعشاب والهرمونات على الرغم أنه لم تثبت أي دراسات فاعلية هذه المنتجات.
  • استخدام مضخات القضيب ولكن يجب مراعاة تجنب فرط الاستخدام لأنها قد تؤدي إلى تلف الأنسجة في القضيب وضعف الانتصاب.
  • وضع وزن أو إطار تمديد صغير يعمل على تكبير القضيب.
  • تمارين الشد والتي تشمل سحب القضيب بشكل متكرر باستخدام إصبع السبابة والإبهام.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان