انا اعاني من دوالي الخصية بشكل واضح في الجهة اليسرى وبشكل غير واضع اي

انا اعاني من دوالي الخصية بشكل واضح في الجهة اليسرى وبشكل غير واضع اي
icon 5 مارس 2011
icon 520
أنا شاب عمري 16 سنة أعاني من دوالي الخصية بشكل واضح في الجهة اليسرى وبشكل غير واضع أي أنني لست متأكدا في الجهة اليمنى هل من الضروري الذهاب إلى الطبيب؟ أم هل من الضروري إجراء عملية في مثل سني؟ وما هو حجم الخصية الطبيعي في مثل سني؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا بد لك من الذهاب لاختصاصي المسالك البوليه ليقوم بفحصك وطلب صورة التراساوند للخصيتين لمعرفة وجود دوالي على الخصيتين ام لا اذا وجدت االدوالي فان ازالتها مفضله 0 2011-03-06 11:47:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا بد لك من الذهاب لاختصاصي المسالك البوليه ليقوم بفحصك وطلب صورة التراساوند للخصيتين لمعرفة وجود دوالي على الخصيتين ام لا اذا وجدت االدوالي فان ازالتها مفضله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

اعاني من الم في الخصية اليمنى وذهبت ل مسالك بولية واخبرني انه يوجد لدي دوالي ولابد من عمل عملية هل العملية ة ام حل آخر

ليس كل حالة دوالي تحتاج إلى عملية جراحية..قد ينصحك جراح المسالك بعمل العملية إذا اصبحت مؤلمة بحيث تسبب لك إنزعاج دائم..أو في حال اثرت على مستوى الخصوبة لديك..انصحك بعمل فحص للسائل المنوي خصوصا اذا كنت مقبل على الزواج أو إذا كنت متزوج وتأخر الإنجاب لديك..

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

هل اذا كانت الخصية اليسرى اصغر من اليمنى يؤثر على الانجاب او هل ﻫﺬﺍ ﻳﺴﻤﻰ مرض انا لدي دوالي خصية يسرى هل هو السبب

عادي أن تكون إحدى الخصيتين أكبر من الأخرى، وهذا لا يؤثر على الإنجاب، ودوالي الخصية يجب علاجها، خاصة إذا كانت تسبب ألماً أو نقص في المنويات، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

انا اعزب قمت بتشخيص دوالي الخصية لدى اخصائي واتضح ان الدوالي موجودة بالخصية اليمنى من الدرجة الثاتية وكذلك موجودة في اليسرى من الدرجة الثالثة مع

الجراحة بالمنظار أفضل!! لا داعي لإجراء الجراحة إذا لم يكن هناك ضرورة مثل الألم أو غيره من المضاعفات. يفضل عادة إجراء الجراحة من أجل الوقاية، ولكن يمكن إجرائها في أي وقت بعد الزواج أيضاً.

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

انا ومارست العادة السرية لمدة سنوات تقريبا ولاحطت ان حجم الخصية اليمنى اكبر من اليسرى بشكل كبير فما السبب ونادرا ما اشعر بالم ولا يكون

عادة ما يكون هناك فرق بين حجم الخصيتين، وهذا من ضمن عدم التناظر بين شقي الجسم،وليس لهذا علاقة بالعادة السرية،والمهم أن تتوقف العادة، وفي حالة القلق، يمكن عمل فحص للمنويات للتأكد من القدرة على الإنجاب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان