اجابات الاطباء
أتمنى لك العافية، من المهم معرفة أن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون له أسباب متعددة، وقد يكون مرتبطًا أو غير مرتبط... اقرأ المزيد
أتمنى لك العافية، من المهم معرفة أن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون له أسباب متعددة، وقد يكون مرتبطًا أو غير مرتبط بالأدوية التي تتناولها. تشمل الأسباب المحتملة:
- أسباب نفسية: مثل التوتر، القلق، أو الاكتئاب.
- أسباب عضوية: مثل مشاكل في الأوعية الدموية، الأعصاب، أو الهرمونات.
- أسباب متعلقة بنمط الحياة: مثل التدخين، السمنة، أو قلة النشاط البدني.
- أدوية: بعض الأدوية قد تسبب ضعف الانتصاب كأثر جانبي.
بالنسبة للأدوية التي تتناولها، من المهم مراجعة كل دواء على حدة:
- بروستانورم: يستخدم عادة لعلاج مشاكل البروستاتا، ونادرًا ما يسبب ضعف الانتصاب، ولكن يجب التأكد من عدم وجود تفاعل بينه وبين الأدوية الأخرى.
- ال كارنتين بلس، فيتازنك، فيتامين C و E، رويال جيلي: هذه المكملات الغذائية غالبًا ما تعتبر آمنة، ولكن في حالات نادرة قد يكون لها تأثيرات جانبية غير متوقعة.
في الوقت الحالي أنصحك بالقيام بالآتي:
- استشارة الطبيب:
- من الضروري الرجوع إلى الطبيب الذي وصف لك هذه الأدوية وإخباره عن مشكلة ضعف الانتصاب التي تعاني منها.
- قد يقوم الطبيب بتعديل الجرعات أو تغيير الأدوية إذا لزم الأمر.
- تقييم شامل:
- قد تحتاج إلى إجراء فحوصات إضافية لتقييم الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، مثل فحص مستوى الهرمونات وفحص الأوعية الدموية.
- نمط الحياة الصحي:
- مارس الرياضة بانتظام.
- حافظ على وزن صحي.
- تجنب التدخين والكحول.
- اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن.
- التعامل مع التوتر:
- جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا.
- تحدث مع شريك حياتك أو مع مستشار نفسي إذا كنت تعاني من التوتر أو القلق.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.