أسباب ارتفاع سرعة التثفل

2011-10-18
1 إجابة السؤال 2019-06-25
القيمة العادية لا تستبعد المرض.القيمة العادية حسب طريقة وسترغرين هي 0ملم/ساعة -15ملم/ساعةل لرجال، و 0ملم/ساعة- 20ملم/ساعة للنساء، وللأطفال 0ملم/ساعة-10ملم/ساعة. أعلى مستويات معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم عادة ما تشاهد في نوع معين من سرطان خلايا الدم البيضاء وَرَمٌ نِقْيِيٌّ مُتَعَدِّد ومرض الرثية ، مثل التهاب المفاصل الرثواني. العديد من الأمراض الأخرى أيضا تزيد معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم : الرضح ، مرض الكلى ، فقر الدم ، والأمراض التي تنطوي على خلايا الدم البيضاء ، والسرطان ، وأمراض المناعة الذاتية والالتهابية. أي مرض يغير في شكل وحجم خلايا الدم الحمراء يقلل معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم.مثل وجود خلايا مشوهة كما في مرض الخلية المنجلية ، لا تتكوم ، وبالتالي لا تركد ، حتى في وجود أحد الأمراض المرتبطة بمعدل ترسيب الكريات الحمر في الدم . الأمراض التي تجعل الجسم يبني كمية أقل من البروتين أو خلايا الدم الحمراء أيضا تخفض معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم. 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
القيمة العادية لا تستبعد المرض.القيمة العادية حسب طريقة وسترغرين هي 0ملم/ساعة -15ملم/ساعةل لرجال، و 0ملم/ساعة- 20ملم/ساعة للنساء، وللأطفال 0ملم/ساعة-10ملم/ساعة. أعلى مستويات معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم عادة ما تشاهد في نوع معين من سرطان خلايا الدم البيضاء وَرَمٌ نِقْيِيٌّ مُتَعَدِّد ومرض الرثية ، مثل التهاب المفاصل الرثواني. العديد من الأمراض الأخرى أيضا تزيد معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم : الرضح ، مرض الكلى ، فقر الدم ، والأمراض التي تنطوي على خلايا الدم البيضاء ، والسرطان ، وأمراض المناعة الذاتية والالتهابية. أي مرض يغير في شكل وحجم خلايا الدم الحمراء يقلل معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم.مثل وجود خلايا مشوهة كما في مرض الخلية المنجلية ، لا تتكوم ، وبالتالي لا تركد ، حتى في وجود أحد الأمراض المرتبطة بمعدل ترسيب الكريات الحمر في الدم . الأمراض التي تجعل الجسم يبني كمية أقل من البروتين أو خلايا الدم الحمراء أيضا تخفض معدل ترسيب الكريات الحمر في الدم.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2011-11-02 12:01:59

ما علاج (نتن) الرائحة الكريهمة التي تخرج من الفم ؟ وما اسبابها ؟ وما علاجها ؟

ما علاج نتن الرائحة الكريهمة التي تخرج من الفم وما اسبابها وما علاجها

1

ما علاج نتن الرائحة الكريهمة التي تخرج من الفم وما اسبابها وما علاجها

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى رائحة الفم: مثل أمراض الأسنان ، والأسنان غير النظيفة، وتخمر قطع الطعام في الفم بين الأسنان، أو التهاب الجيوب. وهناك أمراض غير فموية مثل التهاب الرئة، وقصور الكلوة ، أو أمراض الكبد. داء السكري ، ويعتقد الكثير من الناس أن السبب يكون في المعدة، أو الأمعاء، ولكن هذا نادر جداً حيث أن المريء يكون مغلقاً في العادة، بالرغم من أن التجشؤ قد يحمل رائحة من المعدة، ولكنه لا يمكن أن يكون سبباً دائماً. التدخين قد يؤدي إلى رائحة الفم ليس فقط لدى المدخنين، ولكن أيضاً لدى المدخنين السلبيين، كما قد يؤدي الصوم وجفاف الفم إلى رائحة الفم. العلاج أهم طريقة لعلاج رائحة الفم هي تحديد السبب وعلاجه، ويمكن تحسين نظافة الفم وفحص الأسنان، واستعمال الفرشاة لتنظيف اللسان، واستعمال غسول الفم وشرب الماء وربما استعمال بعض أنواع العلكة. إذا كانت ىبعض الأدوية تسبب جفاف الفم مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم، فيجب تغييرها كما يجب شرب الماء بكثرة، ويمكن علاج التهابات الجيوب ، باستنشاق بخار بعض الأعشاب كالزعتر والبابونج وغيرها كثير. راجع رائحة الفم في القاموس.

0

2011-11-03 07:56:46

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة
الأسئلة الأكثر تفاعلاً

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics