ماهي ( plymerizton (

icon 4 أغسطس 2013
icon 585
ماهي ( plymerizton (

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هل تقصدpolymerization أو بلمرة بالعربية؟؟؟رجاء. كتابتها بشكل صحيح 1 2013-08-07 22:24:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هل تقصدpolymerization أو بلمرة بالعربية؟؟؟رجاء. كتابتها بشكل صحيح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي الناسور العصعصية

هي كيسات تحوي شعر بمنطقة أسفل الظهر . سببها الحقيقي غير معروف الى الان . تتظاهر على شكل فتحات مفرزة لسوائل كريهة الرائحة بالاضافة للألم . احيانا قد تتظاهر بأعراض التهابية كالالم المتزايد والتورم والاحمرار او تشكل خراج مع خروج القيح .

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي اسباب هذه الحاله وماهي اضرارها وعلاجها حصلت مع زوجي اثناء عملية الفتاق malignant hyperthermia

هو رد فعل شديد على الأدوية خاصة التي غالبا ما تسعمل في التخدير العام أثناء الجراحة. ارتفاع الحرارة الخبيث يحدث في 1 في 5،000 إلى 50،000 في جميع الحالات التي يتم إعطاء الناس غازات التخدير. تصلب العضلات، وانهيار من الألياف العضلية (انحلال الربيدات)، ارتفاع في درجة الحرارة، وزيادة مستويات الحامض في الدم والأنسجة الأخرى (الحماض)، وسرعة دقات القلب هي بعض الآثار التي ربما تهدد الحياة. ووصف الباحثون على الأقل ستة أشكال للقابلية لارتفاع الحرارة الخبيثة، التي قد تحدثها طفرات في جينات مختلفة. قابلية ارتفاع الحرارة الخبيث متوارثة بطريقة المهيمنة ، راجعي فرط الحرارة الخبيث في القا

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي اعراض الزائده الدوديه وماهي شدة المها وكم مدة احتمالها

الاعراض النموذجية لالتهاب الزائدة هي الم يبدأ باعلى البطن فوق السرة ثم خلال عدة ساعات ينتقل لاسفل وايمن البطن ويثبت بمكانه ويترافق بشكل رئيسي مع نقص للشهية (لايوجد التهاب زائدة بطبيعة الحال مع شهية جيدة للطعام ) وقد يتلو الالم اقياءات او غثيان مع استمرار الالم لاكثر من 6 ساعات متواصلة ,بس الالم محمول ليس بالشديد وعند السعال يزداد الالم وقد تترافق الحالة مع ترفع حروري وخلال 12 الى 24 ساعة تتوضح الاعراض .

سؤال من أنثى سنة 32

في جراحة عامة

ماهي الزائده الدوديه

زائدة دودية: بنية أنبوبية تخرج من الأعور يبلغ طولها من8-10 سم (3-4 انش). وهي أول جزء من الأمعاء الغليظة تقع في الجهة اليمنى من أسفل البطن، ويظن أنها من بقايا عملية التطور. إذ ليس لها فائدة مرئية، جدارها شبيه بجدار الأمعاء الغليظة وتحتوي على عقد لمفية كثيرة، وقد تلتهب، أو تخمج مثيرة أعراضاً مرضية كثيرة ويستحسن عندئذٍ استئصالها.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً