قمت بعملية ناسور عصعصي مغلقة يوم ولا زلت اشعر بآلام في موضوع العملية خ

قمت بعملية ناسور عصعصي مغلقة يوم ولا زلت اشعر بآلام في موضوع العملية خ
icon 2 فبراير 2013
icon 4963
قمت بعملية ناسور عصعصي مغلقة منذ 40 يوم ولا زلت أشعر بآلام في موضوع العملية خاصاً أثناء القيام من الجلوس وأثناء الركوع والسجود وأحياناً أشعر بحرارة في موضوع العملية وذهبت للجراح وكتب لي مضاد حيوي ومسكن وقال لا توجد مشكلة في العملية مجرد إلتهاب بسيط ولازال الآلم مستمر هل عملية الناسور العصعصي تأخذ مدة طويلة حتى يرجع الشخص طبيعي أم هناك مشكلة في العملية أنا سبق وقمت بعملية ناسور شرجي وفي خلال 10 أيام كنت لا أشعر بأي آلام ولله الحمد

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اعتقد ان هذه المدة كافية لالتآم العملية, و اذا كان الالم ناتج عن وجود التهاب في مكان العملية , فهذا يعد من مضاعفات العملية المغلقة , والتي عادة ما تكون نسب النجاح فيها اقل من العمليات المفتوحة , و لكن يجب التأكد من ذلك فربما يكون الالم ناتج عن شد في النسيج الليفي الذي عادة مايتكون في مكان الجرح, و هو نسيج ليس له قدرة على التمدد كما هو الحال ما قبل العملية, انصحك بالتواصل مع طبيبك متمنيا لك الشفاء. 0 2013-02-02 09:23:37
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
اعتقد ان هذه المدة كافية لالتآم العملية, و اذا كان الالم ناتج عن وجود التهاب في مكان العملية , فهذا يعد من مضاعفات العملية المغلقة , والتي عادة ما تكون نسب النجاح فيها اقل من العمليات المفتوحة , و لكن يجب التأكد من ذلك فربما يكون الالم ناتج عن شد في النسيج الليفي الذي عادة مايتكون في مكان الجرح, و هو نسيج ليس له قدرة على التمدد كما هو الحال ما قبل العملية, انصحك بالتواصل مع طبيبك متمنيا لك الشفاء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

اعاني من الم بعد سنتين من اجراء عملية استئصال ناسور العصعصي ولا استطيع الجلوس ماذا افعل

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إجراء عملية استئصال ناسور العصعصي هذا لا يعني قد تخلصنا منه تماما قد يرجع ومن بين إجراءات لمنع حدوث هذا نزع شعر في هذهي المنطقة وأفضل طريقة الليزر، تخفيف الوزن، تجنب إطالة في الجلوس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً