اعانى من التهاب الزائده المزمنه واعطنى الطبيب مضاد حيوى فلومكس ودواء ا

اعانى من التهاب الزائده المزمنه واعطنى الطبيب مضاد حيوى فلومكس ودواء ا
icon 19 ديسمبر 2013
icon 618
اعانى من التهاب الزائده المزمنه .. واعطنى الطبيب مضاد حيوى فلومكس500 ودواء اخر اسبازموسين هل هذا كافي ... وامرنى بعمل تحليل لحصر كريات الدم للبيضاء وعلى اساس النتيجه سيتم تحدد ما اذا احتاج لﻻستئصال او ﻻ ؟ افيدونى افادكم الله

إجابات الأطباء على السؤال (1)

المفروض عدم أخذ مضادات حيوية عند وجود التهاب في الزائدة، حتى لا تغطي على الأعراض، ولا تخفي الالتهاب!، ارتفاع كريات الدم البيضاء مهم في الكشف عن وجود التهاب الزائدة، ولكن الفحص السريري مهم أيضاً، وقد يكون أهم. راجعي طبيبك. 1 2013-12-23 08:17:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المفروض عدم أخذ مضادات حيوية عند وجود التهاب في الزائدة، حتى لا تغطي على الأعراض، ولا تخفي الالتهاب!، ارتفاع كريات الدم البيضاء مهم في الكشف عن وجود التهاب الزائدة، ولكن الفحص السريري مهم أيضاً، وقد يكون أهم. راجعي طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

ما هي طريقة علاج الزائدة الدودية بالمضادات الحيوية والوقت االاذم للعلاج وباذن الشفاء

تقليديا فان العلاج المناسب لالتهاب الزائدة الدودية هو الجراحة . تستخدم المضادات الحيوية عند تشخيص التهاب الزائدة لمنع المضاعفات الالتهابية ولكن هذا لايمنع من الحاجة للجراحة . في حالات نادرة قد تتشكل كتلة التهابية " تكتشف بالفحص والاشعة " حول الزائدة الدودية بسبب تاخر التشخيص او العلاج الناقص . عندها من الممكن اعطاء المضادات الحيوية لفترة معينة " حسب كل حالة " .كان يعطى المريض المضادات الحيوية عن طريق الوريد مدة 24-48 ساعة حتى استقرار حالته ومن ثم يتابع بالمضادات الفموية لمدة من 7-14 يوم حسب الحالة .ثم قد تجرى العملية بعد 6 اسابيع او يكتفى بالعلاج بالمضادات الحيوية وهو المطبق حاليا .

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

اعاني من التهاب الزائدة الدودية المزمن هل يوجد علاج غير العملية الجراحيه

اختي العزيزة قاعدة عامة علاج التهاب الزائدة الدودية استئصال جراحي فقط وانصحك بعدم استعمال اية مسكنات او مضادات حيوية لانها تغير الصورة السريرية اولا وتؤدي لتشكل مايسمى بالكتلة الزائدية وفي هذه الحالة الامور تتعقد والمراضة تزيد واحتمال انثقاب الزائدة كبير وما الى من تشكل خراجات داخل البطن وغيره . وحتى في حال التهاب الزائدة المزمن العلاج جراحي لأنها تسبب نوبات من وقت لآخر ويفضل ازالتها وبالمناسبة لاأحد يستطيع تشخيص التهاب الزائدة المزمن إلا بعد الاستئصال والفحص النسيجي هو الذي يوضح ذلك فقط.

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

ما الفرق بين التهاب الزائدة الحاد و اتهاب الزائدة الدودية المزمن وه ل يمكن علاج التهاب الزائدة الدودية المزمن بالادوية وبدون جراحة

الالتهاب الحاد هو الذي بحاجة لتدخل جراحي فورا وخلال 48 ساعة اما وجود هجمات من الم في ايمن واسفل البطن ثم يهدأ لفترات طويلة ويعاود بنفس الاعراض. وبالمناسبة تشخيص التهاب الزائدة المزمن هو تشخيص بالتشريح المرضي اي بفحص الزائدة المستأصلة بعد الجراحة. والعلاج جراحي في الحالتين.

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

متى يمكن للمريض ان يمارس الرياضه كرة القدم بعد عملية الزائده

ليس هناك توقيت محدد بالضبط حيث ان ذلك يعتمد علي عمر المريض و طبيعة قدراته و ظروف العملية الجراحية ففي الحالت الطبيعية و في مريض شاب و اذا لم يكن هناك اية مضاعفات بعد العملية يمكن مزاولة التمارين الخفيفة بعد 6 اسابيع و التمارين متوسطة المجهود من 8-10 اسابيع و باقي التمارين بما فيها كرة القدم يمكن ممارستها بعد هذا التوقيت. و من الافضل دائما ان يحدد الجراح المشرف على الحالة التوقيت المناسب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً