سؤال من ذكر سنة

جراحة العظام

ما هي اسباب الاصبع الزندية وكان عندي روماتيود من سنين هل رجع ثاني السن

icon تم إنشاؤها في 10 أغسطس 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1155
ما هي اسباب الاصبع الزندية وكان عندي روماتيود من 8 سنين هل رجع ثاني السن 41 سنة انثي

إجابات الأطباء على السؤال

الاصبع الزندية هو احتباس الوتر القابض بأحد أصابع اليد ، و يحدث مع الاستخدام الكثير لليد ، و تبدأ أعراضه بآلام عند فرد و ثني الاصابع حتي يصل لمرحلة احتباس الوتر حيث لا يستطيع المريض فرد أصابعه بمفرده و يحتاج لمساعدة اليد الأخري ، محدثا صوتا مثل زناد المسدس قبل إطلاق النار و الروماتويد من الأمراض المصاحبة للاصبع الزنادي ، و علاج في المرحلة ما قبل الزناد هو المسكنات و راحة اليد ، و عندما يصبح الزناد واضحا يكون حله اما بالحقن او التسليك الجراحي للوتر 1 2015-08-10T07:16:02+00:00 2015-08-10T07:16:02+00:00
الاصبع الزندية هو احتباس الوتر القابض بأحد أصابع اليد ، و يحدث مع الاستخدام الكثير لليد ، و تبدأ أعراضه... اقرأ المزيد
الاصبع الزندية هو احتباس الوتر القابض بأحد أصابع اليد ، و يحدث مع الاستخدام الكثير لليد ، و تبدأ أعراضه بآلام عند فرد و ثني الاصابع حتي يصل لمرحلة احتباس الوتر حيث لا يستطيع المريض فرد أصابعه بمفرده و يحتاج لمساعدة اليد الأخري ، محدثا صوتا مثل زناد المسدس قبل إطلاق النار و الروماتويد من الأمراض المصاحبة للاصبع الزنادي ، و علاج في المرحلة ما قبل الزناد هو المسكنات و راحة اليد ، و عندما يصبح الزناد واضحا يكون حله اما بالحقن او التسليك الجراحي للوتر

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لا تؤجل أعمالك الى ما بعد الغداء مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
اسباب الم الركبة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص