حدث بتر لعقله من الاصبع وقام جراح العظام بتثبيت العقله بواسطه مسمار وقام بخياطه الجلد وبعد 5 ايام وجدت ان العقله اصبح لؤنها اسود غامق فهل هذا يعني انها يجب قطعها لعم وصول الدم

icon 25 يونيو 2015
icon 716
حدث بتر لعقله من الاصبع وقام جراح العظام بتثبيت العقله بواسطه مسمار وقام بخياطه الجلد وبعد 5 ايام وجدت ان العقله اصبح لؤنها اسود غامق فهل هذا يعني انها يجب قطعها لعم وصول الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم هذا صحيح للأسف والحمد لله على كل حال 0 2015-06-26 08:55:17
الدكتور رافع عبدالقادر العرواني
الدكتور رافع عبدالقادر العرواني
جراحة العظام والمفاصل
نعم هذا صحيح للأسف والحمد لله على كل حال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

هل القيام بعمل ماء ساخر في قربة وتوضع على القدمين حيث انه قد قمت بجراء عملية في اصبع القدم وقوم...

التنميل ناجم عن تضرر الأعصاب أثناد الجراحة وسيزول مع الوقت، يمكن ضع القربة بعد شفاء الجرح. لتجنب حدوث نزيف في الآصبع.يمكن استعمال بعض الحبوب من مضادات الالتهاب اللاستيروئيدية لتخفيف الألم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

اجريت لي عملية اصلاح وتر الكس (العرقوب ) وعرفت من الدكتور أنه قام بربط الوتر عن طريق مسامير . هذا...

من الصعب الاجابة بشكل قاطع ايهما اسهل في الالتئام وذلك يعتمد على نوع القطع ودرجته ونوع تثبيته فالجراح الذي قام بالعملية هو الادرى والاقدر على الاجابة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل شخص عنده 22سنة اصيبت قدمه اليمنى نتيجة حادث ونتج عن ذلك كسر فى عظمة الساق وتم تركيب شريحة بها...

تعتمد فترة التعافي من جراحة كسور العظام على موقع الإصابة وشدة الحالة، فهناك بعض المناطق التي يسهل شفاؤها أكثر من مناطق أخرى.

ويمكن أن تختلف فترة التعافي نتيجة لعدة عوامل أخرى مثل:

  • المرحلة العمرية للشخص المصاب بالكسر.
  • حدوث إصابات أخرى تزامناً مع كسر الساق.
  • حدوث عدوى في منطقة الإصابة.
  • وجود عوامل خطر ومشاكل تؤثر على الصحة وقدرة الجسم على التعافي مثل السمنة، وسوء التغذية، والتدخين، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري.

ينصح باتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة لتسهيل عملية التعافي، والتي تشمل ما يلي:

  • الحصول على الراحة للفترة المطلوبة، وتجنب القيام بأي مجهود شديد أو أنشطة تسبب ضغط على المنطقة المصابة وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • المتابعة مع أخصائي العلاج الطبيعي: يقوم الأخصائي بعمل جلسات لتقليل التيبس، واستعادة الحركة، والقوة إلى الساق، وكذلك يصف بعض التمرينات الرياضية المناسبة للحالة، والتي يقوم المصاب بأدائها بشكل تدريجي حتى يتمكن من ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي بمرور الوقت.

إذا أوصى الطبيب بالعلاج الطبيعي والتمارين الرياضية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى أطول لاستكمال الشفاء من كسر في الساق.

  • استخدام عكازات: في حالة تركيب جبيرة، فقد يوصي الطبيب باستخدام عكازات لإبقاء الوزن بعيداً عن الساق المصابة لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر، وفي حالة تركيب جهاز تثبيت خارجي، فغالباً ما يزيله الطبيب بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع من تركيبه.
  • المتابعة مع الطبيب: يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار للتأكد من أن التعافي يحدث بشكل جيد وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على الساق خلال هذه الفترة، وخلال فترة التعافي، من المحتمل أن يتوقف الألم بشكل تدريجي، وقد تعاني من تورم الساق ويتلاشى الورم تدريجياً.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً