أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأسئلة واجابات طبية أمراض نسائية
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريمشكلتي أن دورتي منتظمة ومع ذلك لا يحدث حمل، وتنزل الدورة بلون بني مائل إلى الأسود هل هذا الشيء طبيعي؟ وقمت بإجراء سونار ولا يوجد تكيس بالمبايض، علما أن عمري...
أتمنى لكِ السلامة، قد يكون هناك عدة أسباب لتأخر الحمل مع انتظام الدورة، بما في ذلك:
- جودة البويضات: مع التقدم في العمر، قد تقل جودة البويضات، مما يؤثر على فرص الإخصاب.
- مشاكل في قناة فالوب: قد تكون هناك انسدادات أو مشاكل أخرى في قناة فالوب تمنع وصول البويضة المخصبة إلى الرحم.
- مشاكل في الرحم: قد توجد أورام ليفية أو التهابات في الرحم تعيق انغراس البويضة.
- مشاكل في الحيوانات المنوية: قد يكون لدى الزوج مشاكل في عدد الحيوانات المنوية أو حركتها أو شكلها.
- الإجهاد والضغط النفسي: يمكن أن يؤثر الإجهاد والضغط النفسي على الهرمونات ويؤخر الحمل.
أما بالنسبة للدورة الشهرية التي تنزل بلون بني مائل إلى الأسود، فقد يكون ذلك أمر طبيعي في بعض الأحيان، خاصة في بداية أو نهاية الدورة،ولكن في حالات أخرى، قد يشير إلى:
- تأخر تدفق الدم: قد يكون الدم قديمًا وبقي في الرحم لفترة أطول قبل أن يتدفق.
- اختلال هرموني بسيط: قد يكون هناك تغيرات طفيفة في مستويات الهرمونات.
- التهابات: في حالات نادرة، قد يشير إلى وجود التهابات في الرحم أو المهبل.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالقيام بالأمور الآتية:
- تحليل للزوج: يجب على زوجك إجراء تحليل للحيوانات المنوية للتأكد من سلامتها.
- فحوصات هرمونية: يمكنكِ إجراء فحوصات هرمونية للتأكد من توازن الهرمونات المسؤولة عن التبويض والحمل.
- المتابعة مع الطبيب: من المهم المتابعة مع طبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد لتقييم حالتك بشكل كامل وتحديد الأسباب المحتملة لتأخر الحمل.
- تقليل الإجهاد: حاولي تقليل الإجهاد والضغط النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء واليوغا والتأمل.
- اتباع نظام غذائي صحي: تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وغنيًا بالفيتامينات والمعادن.
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريالسلام عليكم أنا كنت بأخذ مضاداً حيوياً وعلاج، ولما تحسنت بطلت المضاد الحيوي بس رجعت تعبت تاني بعدها بأسبوع الدكتور كتبلي علاج ومضاد حيوي وانا البريود كانت موجوداً وقتها المهم...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأنا بنت عزباء عمري ٢٠ سنة أتت الدورة لدي هذا الشهر، وبقيت ١٣ يوم أول يومين كانت نظامية بقيت أربعة أيام وبعدها توقفت ثم عادت يوم بعدها توقفت يومين، وعادت...
يوجد العديد من الأسباب التي تسبب عدم انتظام نزيف الدورة الشهرية خلال فترة استمرارها، حيث أن بدء نزيف الدورة ومن ثم توقفه عدة مرات خلال الدورة الشهرية يمكن أن يعود لأحد الأسباب التالية:
- الاضطرابات في مستويات الهرمونات، خاصة هرمون الاستروجين والبروجيسترون.
- الضغوطات النفسية والاضطرابات المتعلقة بالقلق والتوتر.
- الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية.
- المشاكل المتعلقة بالتغذية، خاصة سوء التغذية.
- المشاكل المتعلقة بالوزن، خاصة التغيرات المفاجئة في الوزن سواء في الزيادة والنقصان.
- الأدوية الهرمونية المستخدمة التي قد تؤثر على نزيف الدورة الشهرية، ومثال عليها موانع الحمل الهرمونية.
- الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
- المشاكل المتعلقة ببطانة الرحم، ومنها بطانة الرحم المهاجرة.
يفضل أن يتم مراجعة الطبيب المختص من أجل إجراء ما يلزم من فحوصات وتجنب تكرار اضطرابات نزيف الدورة الشهرية خلال الدورة القادمة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادانا حامل في نصف الشهر الثالث وعندي برد والدكتورة كتبتلي أولڤنت شراب ونوستامين نقط وتلفاست 180مجم اقراص وزيسروسين مضاد حيوي هل في خطورة علي الجنين انا خدت منهم بس قللت...
العلاج جيد ولا ضرر منه وليس خطيرا علي الجنين
أجاب عن السؤال
د. جمال ماضيآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
عملت فحص bhcg بالاسبوع ١٢ + ٣ ايام كانت 13,67 MoM اي ما يساوي 470,6 ng/ ml قيل لي انه خطير جدا وها انا بالاسبوع ١٦ + صفر يوم عملت...
أجاب عن السؤال
د. جمال ماضيلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية