أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريأسئلة واجابات طبية أمراض نسائية
عملت ارجاع اجنه مجمدة يوم خامس درجه تانيه وعملت تحليل حمل رقمي اليوم العاشر طلع ١ هل في امل النسبه تزيد ولا خلاص مفيش نصيب
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفتاه ابلغ من العمر ٢٩ بالفحص هناك تكيس المبيض الأيمن ٤ سم وقالت الطبيه استخدم علاج لمده ثلاثه اش كنت اشعر بالالام في الجنب الأيمن من الخلف للطبيب قمت بعمل...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريتناولت مربى الحلبة الرومانية بعد توقفي لاحظت أعراضاً كنمو شعيرات خشنة في لحية الوجه وحبيبات، وانقطعت دورتي الشهرية لمدة ثم عند قدومها أتت غير طبيعية (لون غامق رائحته كريهة مع...
سلامتكِ، الأعراض التي ذكرتِها تشير إلى اضطراب هرموني، وغالبًا ما يرتبط هذا النوع من الاضطرابات بخلل في الهرمونات الأنثوية الإستروجين والبروجستيرون، أو ارتفاع هرمون الذكورة (الأندروجين)، وقد يكون لمربى الحلبة الرومانية (التي تحتوي على مركبات فيتواستروجينية) دورًا في تحفيز هذا الخلل عند بعض النساء. إليك تفسير الأعراض:
- نمو الشعر الخشن في منطقة اللحية يشير إلى زيادة في الهرمونات الذكرية.
- انقطاع الدورة ثم عودتها بشكل غير طبيعي يدل على اضطراب في التبويض.
- استمرار النزيف لمدة طويلة ورائحة غير طبيعية مع الحكة قد تشير أيضًا إلى التهاب مهبلي أو خلل هرموني مشترك.
- عودة الدورة أثناء العلاج ثم انقطاعها بعد التوقف عن الدواء يعني أن جسمك يعتمد على الدواء لتنظيم الهرمونات، ولم يُستعد التوازن الطبيعي بعد.
ما أنصحكِ به في هذه المرحلة الآتي:
- راجعي الطبيبة النسائية أو الغدد الصماء لإجراء الفحوصات الضرورية لتشخيص حالتك.
- تجنبي تناول الأعشاب أو المكمّلات الهرمونية مثل الحلبة أو مرباها دون إشراف طبي.
- اتبعي العلاج الهرموني فقط تحت إشراف الطبيب، لأن التوقف المفاجئ قد يسبب اضطرابًا جديدًا.
- حافظي على وزن صحي، لأن زيادة الوزن ترفع هرمون الذكورة وتؤثر على الدورة.
- راقبي الدورة لمدة 3 أشهر وسجلي المواعيد والطول والشدة لتقدير الانتظام بعد العلاج.
كما أقدم لكِ بعض النصائح المنزلية التي تساعدك في هذه المرحلة:
- تناولي غذاءً متوازنًا غنيًا بالخضروات والفواكه.
- مارسي نشاطًا بدنيًا معتدلًا بانتظام.
- تجنبي التوتر والقلق لأنهما يؤثران على انتظام الدورة.
- لا تستخدمي منتجات عشبية دون استشارة طبية.
أجاب عن السؤال
د. مرام خليلانا والدة من شهرين ونص، وبعد انتهاء فترة النفاس ركبت لولب فضي والبريود جاتلي بعد تركيبه بأسبوعين وخلصت بعد ٦ أيام وبعدين جت تاني بعد اسبوعين بس وفضلت ٨ أيام...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريعملت اليوم فحص سكري الحمل وخوفوني كتير اول اشي وانا صايمة كانت نتيجة الفحص93.6مغ وبعد مرور ساعة عملولي كمان فحص وطلع 151مغ ف الصراحة مش عارفة شو اعمل واما حامل...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
سيدةسنها 44,5وحالتهاالاجتماعية منفصلة ورفيعة وحدث نزول دم بعد انتهاء الدورة بعشر ايام ومستمر حوالى اسبوع بشكل متقطع ف البداية كان قليل وزاد بعد كده ولديها وجع أسفل الظهر بداية من...
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية