Enoxirt g Dexamethasone هل يعطى للحامل مدة الحمل اشهر هل نسبب مشاكل لل

Enoxirt g Dexamethasone هل يعطى للحامل مدة الحمل اشهر هل نسبب مشاكل لل
icon 10 أغسطس 2018
icon 77
Enoxirt 1g Dexamethasone هل يعطى للحامل مدة الحمل 4اشهر هل نسبب مشاكل للجنين لان دكتورة الاسنان خلعت الضرس وملتهب مره وعطتها هذا الدواء وباقي جرعه بتاكدهل هوامن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نعم...آمن طالما كان ضروريا ولا يضر 0 2018-08-10 14:22:54
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم...آمن طالما كان ضروريا ولا يضر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

انا حامل في بداية الشهر السادس وضرسي صارله يوم يؤلمني ال يقول التهاب والعطم ملتهب من الصديد اخذت مضاد ومانفع والان ع المسكنات هل فيه

يجب الرجوع إلى الطبيب المختص والتأكد من زوال الالتهاب قبل خلع الضرس حيث يتم تحديد ذلك بعد الكشف على الضرس المصاب وبعد تحديد نوع المضاد الذي تم استخدامه والتأكد من استخدامه بالجرعة الصحيحة وللمدة الصحيحة والتأكد أيضاً من أمان استخدامه خلال الحمل.

أما بالنسبة لخلع الأضراس خلال الحمل فقد أثبتت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أن خلع الأسنان خلال الحمل آمن، إلا أن أفضل طريقة هي تأخير هذا الإجراء حتى بعد الولادة. ولكن في حال ظهور الحاجة الشديدة لاقتلاع الضرس فإنه لا ينصح بأي تدخل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأن ذلك يشكل خطر على الجنين، ولا في الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل لأنه من الصعب الاستلقاء على الظهر للمرأة الحامل، لذا يفضل أن تتم عملية الخلع خلال الأشهر 4-6 من الحمل فقط مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وشفاء الالتهاب بشكل كلي قبل عملية الخلع. كما يجب أخذ الحيطة والحذر بشأن مادة التخدير التي سيتم استخدامها والتأكد من أمان استخدامها خلال الحمل وعدم تأثيرها على الجنين.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان