هل يطول علاج كسل المبايض وهل هو مرض خطير وما هى العقارات الممكن استخدامها لعلاجه؟

icon 26 نوفمبر 2010
icon 34951
هل يطول علاج كسل المبايض وهل هو مرض خطير وما هى العقارات الممكن استخدامها لعلاجه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كيف تم تشخيص انك تعانين من كسل بالمبايض؟ اذا كان الهدف هو الحمل فيمكن اخذ منشطات للمبايض اما عن طريق اخذ حبوب بالفم او حقن تحت الجلد وذلك يعتمد على حالتك وعلى مدى الاستجابه لديك, وكل هذا يجب ان يكون تحت اشراف طبيب نسائيه. 2 2010-12-05 23:18:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كيف تم تشخيص انك تعانين من كسل بالمبايض؟ اذا كان الهدف هو الحمل فيمكن اخذ منشطات للمبايض اما عن طريق اخذ حبوب بالفم او حقن تحت الجلد وذلك يعتمد على حالتك وعلى مدى الاستجابه لديك, وكل هذا يجب ان يكون تحت اشراف طبيب نسائيه.
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

ماهو العلاج لتكيسات المبايض وهل الجماع يسبب حمل اولا وماهي افضل طرق للعلاج؟

هناك مفهوم شائع بحاجة للتصحيح. تكيس المبيض بحد ذاته ليس مرضا و ليس بحاجة لعلاج إن لم يترافق بأعراض أخرى. إذا كانت الدورة منتظمة و تم التأكد من حصول اﻹباضة شهريا فهذا يعني أن تكيس المبيض ليس عائقاً لحدوث حمل. فقط إذا ما تسبب التكيس بانعدام اﻹباضة و اضطرابات الدورة تسمى الحالة متلازمة تكيس المبيض و التي تحتاج لمتابعة طبية للمساعدة على الإنجاب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل الديان ومضادات الاندروجين هي علاج لتكيس المبيض ام مجرد علاج للاعراض كالشعرانية اي هل تزول معها التكيسات وان كانت...

تكيس المبايض، هوعباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. لا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف وغيرها من الاعراض. لذلك لتشخيص انك تعانين من تكيس على المبايض على الطبيب اجراء فحوصات هرمونيه مثلDHEAS،FSH, LH, testosterone وكذلك اجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم هل لتكيس المبايض خطر على الإنسان إن لم يعالج؟ وماهو العلاج المناسب له؟ وهل هناك أعشاب لتثبيط نمو...

المضاعفات التي يتسبب بها التكيس هي زياده الوزن تاخر في الدوره طهور سعر غير طبيعي في الوحه والرقبه تاخر في الحمل كما تلاحظين لا خطر على خياة المريض العلاج منظم للدوره وميتفور

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً