هل يمكن ان يحدث حمل اثناء استخدام حبوب منع الحمل هيان

أمراض نسائية
أنثى 2 December 2016 تم تعديله في 26 August 2025 2244
هل يمكن أن أحمل بالرغم من أنني أستخدم حبوب منع الحمل هيان؟ مع العلم أن طفلي يبلغ من العمر 4 شهور، ولم تأتني الدورة الشهرية منذ 6 أيام.

اجابات الاطباء

نعم، يمكن أن يحدث حمل في بعض الحالات عند استخدام حبوب منع الحمل، خصوصًا في حال عدم الالتزام التام باستخدام... اقرأ المزيد

نعم، يمكن أن يحدث حمل في بعض الحالات عند استخدام حبوب منع الحمل، خصوصًا في حال عدم الالتزام التام باستخدام الحبوب، أو في حال وجود رضاعة طبيعية فقد تؤدي في بعض الحالات إلى اضطرابات هرمونية.

 

بخصوص انقطاع الدورة الشهرية فهو أمر شائع جداً أثناء الرضاعة الطبيعية، خاصةً مع استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط، فالهرمون الموجود في هذه الحبوب قد يسبب انقطاع الدورة الشهرية أو يجعلها غير منتظمة أو خفيفة جداً.

 

أنصحك في جميع الأحوال بإجراء تحليل حمل للاطمئنان ونفي أو تأكيد وجود حمل.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الحمل خارج الرحم مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
أعراض الحمل خارج الرحم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية