عدم حدوث الحمل بالرغم من عمل الفحوصات الشامله

عدم حدوث الحمل بالرغم من عمل الفحوصات الشامله
icon 25 ديسمبر 2020
icon 178
هل توجد طرق او نصائح. لحدوث الحمل مع العلم ان الزوج و الزوجه. صحتهم سليمه وفحوصاتهم سليمه 100% و الدوره الشهريه منتظمه و يتم متابعه ايام التبويض و مع ذلك لا يحدث حمل

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إذا الزواج حديثا فالانتظار سيأتي بالحمل وطالما أجريتم كل الأبحاث حتي إختبارات المناعة فالأمر بيد الله والبديل هو الحمل المجهري 1 2020-12-25 21:21:44
الدكتور جمال ماضي
الدكتور جمال ماضي
نسائية وتوليد
إذا الزواج حديثا فالانتظار سيأتي بالحمل وطالما أجريتم كل الأبحاث حتي إختبارات المناعة فالأمر بيد الله والبديل هو الحمل المجهري
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

هل الجماع مره واحده ف ايام التبويض يكفي لحدوث حمل زوجي ظروف الشغل ينزل مره بالشهر وحدث جماع الشهر ف اليوم الثالث عشر من بدايه

تتساءل بعض النساء: هل ممكن حدوث حمل من مرة واحدة؟ يحصل الحمل في حال ممارسة الجماع خلال يوم تقريباً من موعد التبويض أي إطلاق بويضة من المبيض جاهزة للتخصيب، والذي يكون عادة في اليوم 14 بعد اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة في حال كان طول الدورة الشهرية 28 يوم، حيث تعيش البويضة حوالي 12-24 ساعة تقريباً بعد إطلاقها من المبيض والتي يجب أن يتم تخصيبها خلال هذه المدة، في حين يبقى الحيوان المنوي على قيد الحياة داخل جسم المرأة حوالي 7 أيام تقريباً، وبالتالي فإن ممارسة الجماع قبل موعد التبويض المتوقع يتيح للحيوان المنوي الوقت الكافي للانتقال عبر قناة فالوب وانتظار البويضة لتخصيبها.

أيضاً، قد يعتمد التبويض على مدة الدورة الشهرية، فقد تختلف فترة الخصوبة من سيدة لأخرى فمثلاً إذا كانت فترة الحيض 28 يوماً، فإن التبويض يحدث في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، أي قبل ميعاد الدورة الشهرية ب14 يوم.

هناك أيضاً دلالات لحدوث التبويض منها:

  • تتبع درجة حرارة الجسم القاعدية: وهي درجة الحرارة عندما يكون الجسم في حالة راحة، فأثناء أو عند اقتراب التبويض،  يحدث زيادة طفيفة فيها.
  • تحاليل التنبؤ بالتبويض مثل شرائط اختبار التبويض المنزلي والاختبارات الرقمية التي تعتمد قياس مستوى الهرمون اللوتيني، والذي يرتفع عادةً أثناء التبويض.
  • تتبع تغير مخاط عنق الرحم حيث يتحول إلى قوام رقيق وشفاف وخيطي زلق.

لذا، ممكن يحصل حمل من مرة واحدة، ويمكن التأكد من حدوث الحمل بعمل تحليل هرمون الحمل الرقمي في الدم أو في البول عند غياب الدورة الشهرية عن موعدها، ولتحسين فرص الحمل يفضل اتباع التالي:

  • ممارسة الجماع بشكل منتظم، كل يوم أو يوم بعد يوم.
  • ممارسة الجماع بالقرب من موعد التبويض أو كل 2-3 أيام بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.
  • الحفاظ على الوزن ضمن الحد الطبيعي بدون سمنة أو نقصان في الوزن حيث يؤدي ذلك لحصول اضطرابات في التبويض.
  • تجنب التدخين، تجنب شرب الكحول والكافيين.
  • تجنب المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية والإجهاد.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

متى تكون ايام التبويض والايام التى يجب ان يحدث فيها الجماع لحدوث الحمل مع العلم ان عمرى والدورة بتيجى كل يوم

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل ٣٠ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٢،١٤،١٦،١٨،٢٠،٢٢ من بدايه الدوره.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان