حبوب منع الحمل نسيت حبتين منها
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة طبيعية للجسم بسبب التغيير في مستويات الهرمونات. بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كان عليكِ التوقف أو إكمال الشريط، إليكِ التوضيح:
إليكِ ما يمكنكِ فعله في الوقت الحالي:
- إكمال الشريط: يُنصح عادةً في هذه الحالة بإكمال بقية الشريط حتى نهايته، حتى لو حدث نزول للدورة. هذا يساعد في الحفاظ على تنظيم الهرمونات قدر الإمكان.
- البدء بشريط جديد: بعد الانتهاء من الشريط الحالي، ابدئي مباشرة بشريط جديد في اليوم التالي (بدون فترة راحة كالمعتاد إذا كنتِ تخططين لذلك).
- الحماية الإضافية: نظراً لأنكِ نسيتِ حبتين، فإن فعالية الحبوب في منع الحمل قد تكون قلت في هذه الفترة. لذلك، يُنصح باستخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام متتالية بعد نسيان الحبتين، أو حتى انتهاء الشريط، حسب توجيهات عبوة الدواء.
نعم، نزول الدورة أو حدوث نزيف غير منتظم عند نسيان حبوب منع الحمل أو تأخيرها أمر شائع وطبيعي. يحدث هذا لأن الجسم يتأثر بالتغيير المفاجئ في جرعات الهرمونات.
0 2026-06-17T06:14:23+00:00 2026-06-17T06:14:23+00:00 2026-06-17T06:14:23+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%AA-%D8%AD%D8%A8%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D9%85%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B7-%D9%88%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%AA-1354770#answer-0سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة... اقرأ المزيد
سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة طبيعية للجسم بسبب التغيير في مستويات الهرمونات. بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كان عليكِ التوقف أو إكمال الشريط، إليكِ التوضيح:
إليكِ ما يمكنكِ فعله في الوقت الحالي:
- إكمال الشريط: يُنصح عادةً في هذه الحالة بإكمال بقية الشريط حتى نهايته، حتى لو حدث نزول للدورة. هذا يساعد في الحفاظ على تنظيم الهرمونات قدر الإمكان.
- البدء بشريط جديد: بعد الانتهاء من الشريط الحالي، ابدئي مباشرة بشريط جديد في اليوم التالي (بدون فترة راحة كالمعتاد إذا كنتِ تخططين لذلك).
- الحماية الإضافية: نظراً لأنكِ نسيتِ حبتين، فإن فعالية الحبوب في منع الحمل قد تكون قلت في هذه الفترة. لذلك، يُنصح باستخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام متتالية بعد نسيان الحبتين، أو حتى انتهاء الشريط، حسب توجيهات عبوة الدواء.
نعم، نزول الدورة أو حدوث نزيف غير منتظم عند نسيان حبوب منع الحمل أو تأخيرها أمر شائع وطبيعي. يحدث هذا لأن الجسم يتأثر بالتغيير المفاجئ في جرعات الهرمونات.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
السلام عليكم ورحمة الله نسيت حبة من حبوب منع الحمل ونزل معي دم لمدة يومين في اوقات متفرقه، هل يعتبر...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم انا اتناول حبوب منع الحمل ذات العشرين حبه ولكن قبل انتهاء الشريط بثماني ايام ارى دما فماحكم هذا...
سؤال من أنثى سنة 31
استخدم حبوب منع الحمل مارفيلون ولا اويد الدوره ان تنزل لاني اريد السفر هل اتناول شريط فور انتهاء الشريط الاول...
سؤال من أنثى سنة 31
الطبيبه نصحتني اخذ حبوب منع الحمل واخذتها وقبل اكتمال الشريط نزلت الدوره وظهرت اعراض الدوره هل اكمل الشريط ام اتركه
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
1 تعليق
نسيت المانع ونزلت الدوره شنو اسوي اكمل شريط او ابدا بشريط جديد