سؤال من أنثى 28 سنة

أمراض نسائية

حبوب منع الحمل نسيت حبتين منها

icon تم إنشاؤها في 2 سبتمبر 2019
icon تم تعديله في 17 يونيو 2026
icon 17069
السلام عليكم، ‏نسيت حبتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط على يومين متتاليين، ونزلت الدوره هل أتوقف أم اكمل الشريط وهل هذا عادي أم لا

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة طبيعية للجسم بسبب التغيير في مستويات الهرمونات. بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كان عليكِ التوقف أو إكمال الشريط، إليكِ التوضيح:

 

إليكِ ما يمكنكِ فعله في الوقت الحالي:

  • إكمال الشريط: يُنصح عادةً في هذه الحالة بإكمال بقية الشريط حتى نهايته، حتى لو حدث نزول للدورة. هذا يساعد في الحفاظ على تنظيم الهرمونات قدر الإمكان.
  • البدء بشريط جديد: بعد الانتهاء من الشريط الحالي، ابدئي مباشرة بشريط جديد في اليوم التالي (بدون فترة راحة كالمعتاد إذا كنتِ تخططين لذلك).
  • الحماية الإضافية: نظراً لأنكِ نسيتِ حبتين، فإن فعالية الحبوب في منع الحمل قد تكون قلت في هذه الفترة. لذلك، يُنصح باستخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام متتالية بعد نسيان الحبتين، أو حتى انتهاء الشريط، حسب توجيهات عبوة الدواء.

نعم، نزول الدورة أو حدوث نزيف غير منتظم عند نسيان حبوب منع الحمل أو تأخيرها أمر شائع وطبيعي. يحدث هذا لأن الجسم يتأثر بالتغيير المفاجئ في جرعات الهرمونات.

0 2026-06-17T06:14:23+00:00 2026-06-17T06:14:23+00:00

سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة... اقرأ المزيد

سلامتك، إذا نسيتِ حبتين متتاليتين من حبوب منع الحمل في منتصف الشريط، فإن ما حدث معكِ من نزول للدورة هو استجابة طبيعية للجسم بسبب التغيير في مستويات الهرمونات. بالنسبة لسؤالك حول ما إذا كان عليكِ التوقف أو إكمال الشريط، إليكِ التوضيح:

 

إليكِ ما يمكنكِ فعله في الوقت الحالي:

  • إكمال الشريط: يُنصح عادةً في هذه الحالة بإكمال بقية الشريط حتى نهايته، حتى لو حدث نزول للدورة. هذا يساعد في الحفاظ على تنظيم الهرمونات قدر الإمكان.
  • البدء بشريط جديد: بعد الانتهاء من الشريط الحالي، ابدئي مباشرة بشريط جديد في اليوم التالي (بدون فترة راحة كالمعتاد إذا كنتِ تخططين لذلك).
  • الحماية الإضافية: نظراً لأنكِ نسيتِ حبتين، فإن فعالية الحبوب في منع الحمل قد تكون قلت في هذه الفترة. لذلك، يُنصح باستخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام متتالية بعد نسيان الحبتين، أو حتى انتهاء الشريط، حسب توجيهات عبوة الدواء.

نعم، نزول الدورة أو حدوث نزيف غير منتظم عند نسيان حبوب منع الحمل أو تأخيرها أمر شائع وطبيعي. يحدث هذا لأن الجسم يتأثر بالتغيير المفاجئ في جرعات الهرمونات.

كون الدورة نزلت فيستحسن الانتظار وبدء شريط جديد في خامس يوم. 1 2019-09-02T12:59:32+00:00 2019-09-02T12:59:32+00:00
كون الدورة نزلت فيستحسن الانتظار وبدء شريط جديد في خامس يوم. اقرأ المزيد
كون الدورة نزلت فيستحسن الانتظار وبدء شريط جديد في خامس يوم.

التعليقات

1 تعليق

م
م
20 نوفمبر 2022

نسيت المانع ونزلت الدوره شنو اسوي اكمل شريط او ابدا بشريط جديد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كل ما تريد معرفته عن التقويم الشفاف من ون تو سمايل مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص