تاخر الدورة بعد التوقف عن حبوب فيموجيسال

أمراض نسائية
أنثى، 24 سنة 16 December 2022 تم تعديله في 28 October 2025 10779
لو سمحت يا دكتور، أنا أتناول حبوب فيموجيسال المركبة لمنع الحمل منذ شهرين دون توقف، لأن زوجي كان مسافرًا. هذا الشهر أوقفتها ولم تنزل الدورة الشهرية، وقد أجريت اختبار حمل وكانت النتيجة سلبية. هل يمكن أن تكتب لي دواء يساعد على نزول الدورة الشهرية؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
28 October 2025 صيدلاني

سلامتكِ، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الدورة الشهرية بعد إيقاف حبوب منع الحمل، وتشمل:

سلامتكِ، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الدورة الشهرية بعد إيقاف حبوب منع الحمل، وتشمل:

  • عدم انتظام الهرمونات: قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف واستعادة التوازن الهرموني الطبيعي بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.
  • الحمل: على الرغم من أن اختبار الحمل كان سلبياً، قد يكون من المبكر جداً إجراء الاختبار. يُنصح بإعادة الاختبار بعد أسبوع للتأكد.
  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية ويؤخرها.
  • مشاكل صحية أخرى: في بعض الحالات، قد يكون هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية، مثل متلازمة تكيس المبايض أو مشاكل في الغدة الدرقية.

ما يمكنكِ فعله الآن:

  • إعادة اختبار الحمل: إذا لم تنزل الدورة الشهرية خلال أسبوع، يُفضل إعادة اختبار الحمل للتأكد.
  • الراحة والاسترخاء: حاولي تقليل التوتر والقلق من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل.
  • تجنب العلاجات المنزلية أو الأدوية بدون استشارة طبية: من الأفضل عدم تناول أي أدوية أو علاجات منزلية لتنزيل الدورة الشهرية دون استشارة الطبيب، لتجنب أي مضاعفات غير مرغوب فيها.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمر انقطاع الطمث لديكِ.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية