سؤال من أنثى سنة

أمراض نسائية

لقد وضعت اللولب الهرموني قبل 3 اشهر ولا يزال لدي نزيف مهبلي

icon تم إنشاؤها في 13 ديسمبر 2014
icon تم تعديله في 22 يونيو 2026
icon 15139
السلام عليكم، لقد وضعت اللولب الهرموني قبل 3 اشهر ولا يزال لدي نزيف مهبلي ولكن خف وقبل ايام، وكانت الافرازات صفراء واليوم نزل دم مع وجع في البطن والظهر؟ هل هذا دوره علما ان دورتي الاخيره كانت في 11\12 واستمرت لمده 9 ايام فهل اللولب يؤثر على الدوره يغير من معادها؟

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب اللولب الهرموني. هذا قد يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي يحدثها اللولب في بطانة الرحم.

 

الأعراض التي تصفينها مثل نزول الدم مع وجع في البطن والظهر، قد تكون علامة على الدورة الشهرية، خاصة مع تذكيرك بأن دورتك الأخيرة كانت في 11/12 واستمرت 9 أيام. أحياناً، قد يسبب اللولب الهرموني تغيراً في موعد الدورة أو طبيعتها (مثل أن تكون أطول أو أقصر، أو تزيد أو تقل كمية الدم).

 

أما بخصوص الإفرازات الصفراء، فقد تكون طبيعية أحياناً، ولكن إذا كانت مصحوبة برائحة غير عادية أو حكة أو شعور بالحرقة، فقد تشير إلى التهاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب بشأنها.

 

هل اللولب يؤثر على الدورة؟ نعم، اللولب الهرموني يؤثر على الدورة الشهرية. غالباً ما يؤدي إلى:

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • تقليل كمية الدم المصاحبة للدورة، وفي بعض الحالات قد تتوقف الدورة تماماً مع الاستخدام المستمر.
  • تغيير في انتظام الدورة أو توقيتها في البداية.

إن نزول دم مع ألم في البطن والظهر بعد مرور حوالي 3 أشهر على تركيب اللولب، ومع ملاحظة أن دورتك الأخيرة كانت منذ فترة، قد يشير إلى تغير في موعد الدورة أو طبيعتها بسبب اللولب. النزيف المخفف قبل أيام يتبعه دم وألم قد يكون مؤشراً لبدء الدورة.

0 2026-06-22T16:18:08+00:00 2026-06-22T16:18:08+00:00

سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب... اقرأ المزيد

سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب اللولب الهرموني. هذا قد يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي يحدثها اللولب في بطانة الرحم.

 

الأعراض التي تصفينها مثل نزول الدم مع وجع في البطن والظهر، قد تكون علامة على الدورة الشهرية، خاصة مع تذكيرك بأن دورتك الأخيرة كانت في 11/12 واستمرت 9 أيام. أحياناً، قد يسبب اللولب الهرموني تغيراً في موعد الدورة أو طبيعتها (مثل أن تكون أطول أو أقصر، أو تزيد أو تقل كمية الدم).

 

أما بخصوص الإفرازات الصفراء، فقد تكون طبيعية أحياناً، ولكن إذا كانت مصحوبة برائحة غير عادية أو حكة أو شعور بالحرقة، فقد تشير إلى التهاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب بشأنها.

 

هل اللولب يؤثر على الدورة؟ نعم، اللولب الهرموني يؤثر على الدورة الشهرية. غالباً ما يؤدي إلى:

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • تقليل كمية الدم المصاحبة للدورة، وفي بعض الحالات قد تتوقف الدورة تماماً مع الاستخدام المستمر.
  • تغيير في انتظام الدورة أو توقيتها في البداية.

إن نزول دم مع ألم في البطن والظهر بعد مرور حوالي 3 أشهر على تركيب اللولب، ومع ملاحظة أن دورتك الأخيرة كانت منذ فترة، قد يشير إلى تغير في موعد الدورة أو طبيعتها بسبب اللولب. النزيف المخفف قبل أيام يتبعه دم وألم قد يكون مؤشراً لبدء الدورة.

بعد وضع اللولب من الممكن ان يكون هناك عدم انتضام في الدوره الشهريه لمده ست أشهر في حالت اللولب الهورموني النزف ممكن ان ينقص آو يزيد في حالت النزف الشديد اثناء العاده الشهريه بعد ست أشهر ينصح بإزالته 2 2014-12-13T10:09:17+00:00 2014-12-13T10:09:17+00:00
بعد وضع اللولب من الممكن ان يكون هناك عدم انتضام في الدوره الشهريه لمده ست أشهر في حالت اللولب الهورموني... اقرأ المزيد
بعد وضع اللولب من الممكن ان يكون هناك عدم انتضام في الدوره الشهريه لمده ست أشهر في حالت اللولب الهورموني النزف ممكن ان ينقص آو يزيد في حالت النزف الشديد اثناء العاده الشهريه بعد ست أشهر ينصح بإزالته

التعليقات

1 تعليق

م
م
4 أبريل 2021

واذا كان اللولبالهرموني اول اول اربع شهور تنقيط مع دوره خفيفه ثم في الشهر الخامس افرازات بيضاء غزيره ثم جاءت الدوره اكثر غزاره من الشهور السابقه من تركيب اللولب ماذا يعني

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الاكتئاب: اضطراب نفسي قد يكون قاتل - الجزء الأول مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
أسباب ضعف تدفق البول مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
اللولب play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص