تاخر الدورة الشهرية بعد اخذ الدوفاستون

تاخر الدورة الشهرية بعد اخذ الدوفاستون
icon 10 أبريل 2021
icon 1385
لقد اخذت حبوب الدوفاستون في اليوم ال١٤ يوم التبويض لمدة ٥ ايام لتقديم الدورة الشهرية ولكن لم تنزل الدورة ومضى ١٠ ايام من توقفي عنه ودورتي الاساسية بعد يومان ما هو السبب لذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان يوجد إحتمال حمل فافحصي 0 2021-04-11 18:27:11
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
إذا كان يوجد إحتمال حمل فافحصي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اخذت حبوب نوركولوت لمدة ٥ ايام في اليوم ١٦ بعد الدورة وتوقفت عن الدواء ما تأثير ذلك ومتى تنزل الدورة

بداية أود الإشارة إلى ضرورة عدم استخدام دواء نوركولوت (بالإنجليزية: Norcolut) بشكل عشوائي، ودون استشارة طبية، كما يجدر عدم تكرار استخدام دواء نوركولوت بهدف تأخير أو تقديم موعد الدورة الشهرية بشكل متكرر، لأن ذلك يحمل خطورة لتطور بعض المضاعفات الصحية.

يجدر الذكر أيضاً أن دواء نوركولوت لا يناسب جميع النساء وجميع الحالات الصحية، لذلك في حال الاستفادة على الدواء يجب عدم تقديمه لنساء أخريات لنفس الهدف العلاجي أو بهدف تأخير الدورة، فكما ذكرت يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

متى تنزل الدورة بعد أخذ حبوب نوركولوت؟
تنزل الدورة عادة بعد استخدام حبوب نوركولوت بما يتراوح بين 3-7 أيام، مع الإشارة إلى إمكانية تأخر الدورة أكثر من ذلك في بعض الحالات، ويعتمد ذلك على عدة عوامل مثل سبب استخدام الدواء، ومدة الاستخدام، والجرعة المستخدمة، بالإضافة إلى الحالة الصحية العامة للمرأة.

أود لفت انتباهك إلى أن دواء نوركولوت قد يسبب نزيف مهبلي غير طبيعي في بعض الحالات، لذلك يجب الحرص على إعلام الطبيب على الفور في حال ملاحظة النزيف المهبلي الشديد أو غير الاعتيادي بعد استخدام الدواء.

يجدر الذكر أن دواء نوركولوت قد يسبب اضطرابات في عدة دورات شهرية متتالية بعد استخدام الدواء، ولكن ليس من الضرورة حدوث ذلك، وتعتمد فرصة حدوث اضطراب في الدورة الشهرية بعد نوركولوت على عدة عوامل مثل مدة الاستخدام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً