عندي قرحة عنق الرحم وسويت لها كي قبل اسبوعين واخذت مضاد وتحاميل والى الان مستمره على العلاج
بس معي افرازات بيضاء تشبه الجبن ليس لها رائحه ماعرف ايش سببها هل هي من اثار العلاج او لا ؟
اجابات الاطباء
أتمنى لكِ الشفاء العاجل، الإفرازات البيضاء التي تشبه الجبن بعد كي قرحة عنق الرحم قد تكون لها عدة أسباب محتملة:
... اقرأ المزيدأتمنى لكِ الشفاء العاجل، الإفرازات البيضاء التي تشبه الجبن بعد كي قرحة عنق الرحم قد تكون لها عدة أسباب محتملة:
- التهاب فطري (داء المبيضات): المضادات الحيوية قد تقتل البكتيريا النافعة في المهبل، مما يسمح للفطريات بالنمو والتسبب في هذه الإفرازات.
- آثار العلاج: قد تكون هذه الإفرازات جزءًا من عملية الشفاء بعد الكي، حيث يفرز الجسم أنسجة ميتة وخلايا جديدة.
- عدوى أخرى: في بعض الحالات، قد تكون هناك عدوى أخرى غير مرتبطة مباشرة بالكي، ولكنها تتفاقم بسبب التغيرات في البيئة المهبلية بعد العلاج.
فيما يلي بعض النصائح للتخفيف من الأعراض:
- النظافة الشخصية: حافظي على نظافة المنطقة التناسلية باستخدام غسول لطيف وغير معطر.
- الملابس الداخلية القطنية: ارتدي ملابس داخلية قطنية تسمح بتهوية المنطقة.
- تجنب المهيجات: تجنبي استخدام الدش المهبلي أو المنتجات المعطرة التي قد تزيد من التهيج.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.