اجابات الاطباء
بدايةً، قد يؤثر تناول دواء دافلون وكابرون على الدورة الشهرية، ولكن ليس بالضرورة أن يؤدي إلى تأخرها عند كل سيدة.... اقرأ المزيد
بدايةً، قد يؤثر تناول دواء دافلون وكابرون على الدورة الشهرية، ولكن ليس بالضرورة أن يؤدي إلى تأخرها عند كل سيدة. طبيعة تأثير هذه الأدوية تختلف من امرأة لأخرى:
- تأخر الدورة: قد يحدث تأخر للدورة الشهرية لبضعة أيام نتيجة لتناول هذه الأدوية.
- عدم التأثير: في بعض الحالات، قد لا تؤثر هذه الأدوية على موعد الدورة الشهرية إطلاقًا.
قد يكون سبب التأثير على الدورة الشهرية هو أن هذه الأدوية تعمل على تنظيم الدورة الدموية وتقليل النزيف، مما قد يؤثر على توقيت نزول الدورة.
في الوقت الحالي أنصح بالأمور الآتية:
- الانتظار والمراقبة: انتظري بضعة أيام إضافية وراقبي الأعراض.
- إجراء اختبار الحمل: إذا استمر التأخر، يُفضل إجراء اختبار حمل للتأكد من عدم وجود حمل.
- تسجيل الملاحظات: سجلي أي أعراض أخرى مصاحبة للتأخير، مثل آلام البطن أو تغيرات في المزاج.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.