هل ممكن يكون في حمل

أمراض نسائية
أنثى، 40 سنة 8 April 2025 تم تعديله في 17 April 2025 1343
تاريخ اخر دورة كانت في ٩شهر مارس ، اخذت حبوب فيمارا من ثالث يوم الدوره لمدة ٥ ايام ، والحين تاخرت الدوره ٣ ايام و سويت فحص دم و طلع سلبي ، مع العلم عندي اعراض التبول الزائد ، تعب جسدي، افرازات بدون رائحة ، هل من الممكن يكون في حمل و اذا لا كيف ننزل الدورة ؟

اجابات الاطباء

بداية فإن فحص الدم يُعد دقيقًا بعد انقضاء الوقت المتوقع للدورة بثلاثة أيام، وهو ما ينفي بشكل كبير وجود حمل،... اقرأ المزيد

بداية فإن فحص الدم يُعد دقيقًا بعد انقضاء الوقت المتوقع للدورة بثلاثة أيام، وهو ما ينفي بشكل كبير وجود حمل، ولكن في جميع الأحوال في حال استمرار انقطاع الدورة يمكنكِ إعادة التحليل بعد أيام قليلة لنفي الحمل بشكل تام أو تأكيد وجود حمل.

 

يجدر الذكر أن حبوب فيمارا يمكن أن تسبب اضطرابات مؤقتة في الدورة الشهرية بعد استخدامها، فقد يكون تأخر الدورة والأعراض الظاهرة عليكِ ليست علامات حمل وإنما آثار جانبية لاستخدام الدواء.

 

أود لفت انتباهكِ في النهاية أنه لا داعي لمحاولة تنزيل الدورة، فسوف تبدأ بشكل طبيعي خلال الأيام القادمة في حال عدم وجود حمل، ولا يوجد طرق موثوقة طبيًا يمكن أن تساهم في بدء نزيف الدورة المتأخرة.

 

للمزيد:

د. فيصل رضوان
8 April 2025 نسائية وتوليد
طالما تحليل الدم سلبي هذا يعني لايوجد حمل اقرأ المزيد
طالما تحليل الدم سلبي هذا يعني لايوجد حمل
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية