استفسار بخصوص تاخر الدورة

استفسار بخصوص تاخر الدورة
icon 18 مارس 2021
icon 967
تأخرت دورتي وذهبت الطبيبة واخبرتني إن هناك كيس حجمه 4سم وسوف ينزل مع الدورة وعملت تاست عندها وطلع سلبي .ومر اسبوع وانا انتظر الدورة فهل يمكن أن يكون حمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض الأحيان قد تتأخر الدورة حتى عشرة أيام عن موعدها. ينصح بعد تلك الفترة من غيابها فحص هرمون الحمل و إذا تبين غياب الحمل ينصح بعمل تحاليل لهرمونات الغدة الدرقية و هرمون الحليب و بعض التحاليل الأخرى التي قد يراها طبيبك الخاص مناسبة على حسب حالتك. فيما يتعلق بالكيس المبيضي لا داعي للقلق مادامت بعض الأعراض كالآلام الشديدة غائبة في هذه الفترة و بالامكان متابعته تحفظياً عن طريق التصوير بالموجات الفوق صوتية بعد شهر أو شهرين من الموعد الأول. 0 2021-03-19 04:39:52
الدكتور مجد غاوجي
الدكتور مجد غاوجي
نسائية وتوليد
بعض الأحيان قد تتأخر الدورة حتى عشرة أيام عن موعدها. ينصح بعد تلك الفترة من غيابها فحص هرمون الحمل و إذا تبين غياب الحمل ينصح بعمل تحاليل لهرمونات الغدة الدرقية و هرمون الحليب و بعض التحاليل الأخرى التي قد يراها طبيبك الخاص مناسبة على حسب حالتك. فيما يتعلق بالكيس المبيضي لا داعي للقلق مادامت بعض الأعراض كالآلام الشديدة غائبة في هذه الفترة و بالامكان متابعته تحفظياً عن طريق التصوير بالموجات الفوق صوتية بعد شهر أو شهرين من الموعد الأول.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

متى يكون فحص الحمل بالدم دقيق؟ أنا لدي كيس دموي على المبيض وأخذت حبوب أرجمترل ونزلت بعدها الدورة ب-8 أيام...

في العادة لن تظهر نتيجة اختبار الحمل إلا بعد حدوث الإباضة اولا ومن ثم حدوث التعشيش IMPLANTATION والذي يتم بعد حدوث الإباضة ب7أيام وستظهر نسبة الهرمون أولا في الدم ومن ثم في البول ,لذلك يفضل عمل التحليل بعد حوالي 10-12 من حدوث الإباضة على حسب طول الدورة لدى المرأة فمثلا إذا كانت الدورة لديك تأتي كل 28 يوم هذا معنها ان الاباضة لديك في اليوم ال14 وفي حالة حدوث تلقيح او اخصاب يحدث التعشيش بعده ب7-10حسب الاباضة اذا تقدمت او تاخرت كم يوم اي 14+10=24هو يوم التعشيش ومن بعدها تبدأ المشيمة بارسال اول علامات الحمل وهو هرمون الحمل hCG. لتفادي اي خطأ في النتائج ولعدم معرفة وقت الاباضة بدقة صحيحة يمكنك الانتظار حوالي الأسبوع الى 10أيام من تأخر الدورة حتى تكون النتيجة قطعية.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

فاتتني الدورة الشهرية من اسبوعين وذهبت افحص تبين معي كيس على المبيض الأيمن حجمه ٦ في ٧ ..واعطتني الدكتورة حبوب...

لم تذكري العمر وهذا مهم لتقييم كيس المبيض وبهذا الحجم لا بد من معرفه مواصفات الكيس على السونار وعمل تحاليل مخبريه تدل علىً انه حميد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً