السلام عليكم، أنا معي تحسس جلدي واستعملت EXAGYN تحاميل لعلاج الالتهابات النسائية فزاد التحسس كتيرا وأوقفت الدواء ومازال التحسس مستمرا، ماذا أفعل؟
اجابات الاطباء
سلامتك، يبدو أنك تعانين من رد فعل تحسسي تفاقم بعد استخدام تحاميل EXAGYN. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في... اقرأ المزيد
سلامتك، يبدو أنك تعانين من رد فعل تحسسي تفاقم بعد استخدام تحاميل EXAGYN. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف التحسس:
- توقفي عن استخدام أي منتجات مهيجة: تجنبي استخدام أي منتجات معطرة أو تحتوي على مواد كيميائية قاسية في المنطقة المصابة.
- استخدمي الماء الفاتر والصابون اللطيف: نظفي المنطقة المصابة بالماء الفاتر والصابون اللطيف غير المعطر.
- ضعي كمادات باردة: يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تخفيف الحكة والتهيج. ضعي كمادات باردة لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم.
- استخدمي مرطبات لطيفة: استخدمي مرطبات خالية من العطور والكحول لترطيب الجلد وتخفيف الجفاف.
- تجنبي الحكة: حاولي تجنب حك المنطقة المصابة قدر الإمكان، لأن الحكة يمكن أن تزيد من التهيج وتؤدي إلى تفاقم الحالة.
- استشيري الصيدلي: يمكنك استشارة الصيدلي للحصول على كريم أو مرهم مضاد للهيستامين لتخفيف الحكة.
متى يجب عليك مراجعة الطبيب؟
- إذا استمر التحسس أو تفاقم على الرغم من اتباع النصائح المذكورة.
- إذا ظهرت أعراض أخرى مثل تورم، ألم شديد، أو إفرازات غير طبيعية.
- إذا كنتِ قلقة بشأن الأعراض التي تعانين منها.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.