اجابات الاطباء
سلامتك، من الشائع والطبيعي حدوث بعض التغيرات في الدورة الشهرية بعد الإجهاض، وقد تكون قلة دم الحيض إحدى هذه التغيرات. هناك... اقرأ المزيد
سلامتك، من الشائع والطبيعي حدوث بعض التغيرات في الدورة الشهرية بعد الإجهاض، وقد تكون قلة دم الحيض إحدى هذه التغيرات. هناك عدة أسباب محتملة لذلك:
- التغيرات الهرمونية: الإجهاض يؤثر على توازن الهرمونات في الجسم، وخاصة هرموني الإستروجين والبروجسترون، مما قد يؤدي إلى تغيرات في بطانة الرحم وكمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية.
- تأثير على بطانة الرحم: قد يؤدي الإجهاض إلى ترقق بطانة الرحم مؤقتاً، مما ينتج عنه دورة شهرية أقل غزارة.
- الاستجابة للعلاج (إذا تم): إذا كان الإجهاض قد تم عن طريق أدوية أو إجراء جراحي، فقد يكون لهذه التدخلات تأثير على غزارة الدورة التالية.
- التوتر والقلق: الضغط النفسي والتوتر الذي قد يصاحب تجربة الإجهاض يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.
في معظم الحالات، تعتبر هذه التغيرات مؤقتة وتعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها تدريجياً مع مرور الوقت. ومع ذلك، من المهم متابعة حالتك.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.