ما سبب تاخر حدوث حمل مع انه لم يحدث تاخر في الحمل الاول

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 5 March 2021 تم تعديله في 12 November 2025 7320
كنت أتناول دواء لاكتيفينور منذ سنتين ونصف حتى بعد ما فطمت ابني و أوقفته منذ شهرين ونصف ولم يحدث حمل حتى الآن مع العلم دورتي منتظمة جدا فما سبب تأخر حدوث الحمل، أرجو النصيحة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
12 November 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ دوام الصة، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الحمل بعد إيقاف دواء لاكتيفينور، مع العلم أن الدورة منتظمة، منها:

... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ دوام الصة، هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الحمل بعد إيقاف دواء لاكتيفينور، مع العلم أن الدورة منتظمة، منها:

  • تأثير الدواء المتبقي: قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتخلص تمامًا من تأثير الدواء، وهذا يمكن أن يؤثر على التبويض.
  • أسباب أخرى متعلقة بالخصوبة: قد تكون هناك أسباب أخرى تؤثر على الخصوبة لدى أحد الزوجين أو كليهما، مثل مشاكل في التبويض، مشاكل في الحيوانات المنوية، أو مشاكل في قناة فالوب.
  • العمر: مع التقدم في العمر، قد تقل فرص الحمل بشكل طبيعي.
  • التوتر والقلق: قد يؤثر التوتر والقلق بشأن الحمل على الهرمونات وبالتالي على التبويض.

إليكِ بعض النصائح التي يمكنك اتباعها:

  • تتبع التبويض: استخدمي أدوات تتبع التبويض أو تطبيقات الهاتف لتحديد أيام التبويض بدقة وزيادة فرص الحمل.
  • ممارسة الجماع بانتظام: حاولي ممارسة الجماع بانتظام، خاصة في فترة التبويض.
  • الحفاظ على نمط حياة صحي: تناولي غذاء صحيًا ومتوازنًا، مارسي الرياضة بانتظام، وحافظي على وزن صحي.
  • تقليل التوتر: حاولي تقليل التوتر والقلق من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل.
  • تجنب التدخين: إذا كنتِ تدخنين، فحاولي الإقلاع عنه لأنه يؤثر سلبًا على الخصوبة.
الدكتور جمال ماضي
5 March 2021 نسائية وتوليد
لاتنزعجي .كثيرا مايتأخر الحمل بعد حبوب منع الحمل اهتمي بغذاء صحي به خضروات كثيرة وتجنبي الأكلات الجاهزة والنشويات والحلويات الشرقية... اقرأ المزيد
لاتنزعجي .كثيرا مايتأخر الحمل بعد حبوب منع الحمل اهتمي بغذاء صحي به خضروات كثيرة وتجنبي الأكلات الجاهزة والنشويات والحلويات الشرقية والغربية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية