اجابات الاطباء
أهلًا بكِ، بعض النساء قد يلاحظن زيادة طفيفة في الوزن عند استخدام حبوب منع الحمل، وهذا يعود غالباً إلى احتباس السوائل... اقرأ المزيد
أهلًا بكِ، بعض النساء قد يلاحظن زيادة طفيفة في الوزن عند استخدام حبوب منع الحمل، وهذا يعود غالباً إلى احتباس السوائل أو زيادة الشهية، وليس لزيادة حقيقية في الدهون. وقد تختلف استجابة كل جسم لهذه الهرمونات.
إليك أنواع حبوب منع الحمل التي قد تؤثر على الوزن (بشكل عام):
- الحبوب المركبة: تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستين. بعض أنواع البروجستين قد تساهم في زيادة الشهية لدى البعض.
- الحبوب أحادية الهرمون (حبوب البروجستين فقط): غالباً ما تكون أقل تأثيراً على الوزن مقارنة بالحبوب المركبة، لكن الاستجابة فردية.
فصيلة الدم (B في حالتك) لا ترتبط بشكل مباشر بتأثير حبوب منع الحمل على الوزن.
وأنصحكِ باستشارة الطبيب قبل تناول أي حبوب هرمونية مثل حبوب منع الحمل، وهناك عجة نصائح للتحكم في الوزن أثناء استخدام حبوب منع الحمل:
- اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن: التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وتقليل السكريات والدهون المشبعة.
- مارسي الرياضة بانتظام: تساعد الرياضة في حرق السعرات الحرارية وتحسين المزاج وتقليل احتباس السوائل.
- اشربي كميات كافية من الماء: يساعد الماء على الشعور بالشبع ويقلل من الرغبة في تناول الطعام غير الصحي.
- راقبي الوزن بانتظام: يساعدك ذلك على ملاحظة أي تغيرات واتخاذ الإجراءات اللازمة مبكراً.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.