اجابات الاطباء
نعم، لتأخير الدورة يجب عليكِ بدء شريط جديد من حبوب جنيرا فور الانتهاء من الشريط الحالي دون أي توقف أو... اقرأ المزيد
نعم، لتأخير الدورة يجب عليكِ بدء شريط جديد من حبوب جنيرا فور الانتهاء من الشريط الحالي دون أي توقف أو فترة راحة، واستمري في تناول الحبوب من الشريط الجديد طوال المدة التي ترغبين فيها بتأخير الدورة.
بمجرد أن تتوقفي عن تناول الحبوب في الشريط الجديد ستزل الدورة الشهرية عادةً خلال 2 إلى 3 أيام من توقفكِ، ومن المرجح أن تحدث بعض التغييرات المؤقتة.
من الطبيعي جداً أن تحدث بعض التقطير أو النزول الخفيف للدم أثناء فترة الاستمرار في الشريط الثاني خاصة إذا تم تأخير الدورة لفترة طويلة نسبياً، وهذا أمر شائع ولا يدعو للقلق، وينتهي بمجرد التوقف عن الحبوب ونزول الدورة الفعلية.
طالما أنكِ تنتظمين في تناول حبوب جنيرا يومياً في نفس الموعد دون نسيان أو تفويت أي حبة، فإن فعالية منع الحمل تظل قائمة وبشكل ممتاز، وبالتالي لا يوجد احتمال لحدوث حمل أثناء الاستمرار في أخذ الحبوب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.