أنا حامل بالشهر الأول، وتناولت حبتين بروفين على يومين متتاليين.. هل هذا يؤثر على الجنين؟ أرجو النصيحة.
اجابات الاطباء
سلامتك، تناول البروفين (إيبوبروفين) خلال الحمل، وخاصة في الثلث الأول والأخير منه، وتشير الدراسات أنه قد يحمل بعض المخاطر المحتملة، ... اقرأ المزيد
سلامتك، تناول البروفين (إيبوبروفين) خلال الحمل، وخاصة في الثلث الأول والأخير منه، وتشير الدراسات أنه قد يحمل بعض المخاطر المحتملة، ولكن هذه الدراسات ليست قاطعة، ومن المخاطر المحتملة:
- في الثلث الأول: خطر ضئيل للإجهاض أو تشوهات خلقية.
- في الثلث الثالث: مشاكل في القلب والأوعية الدموية للجنين، وتأخر الولادة، وزيادة النزيف.
إليكِ ماذا تفعلين الآن:
- استشارة الطبيب: من الضروري جداً استشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن. طبيبك يمكنه تقييم وضعك الصحي بشكل كامل وتقديم النصيحة الأمثل بناءً على حالتك الفردية.
- تجنب المزيد من الأدوية: حاولي تجنب تناول أي أدوية أخرى دون استشارة الطبيب، خاصة خلال فترة الحمل.
- المراقبة الدقيقة: قد يوصي طبيبك بإجراء فحوصات إضافية أو مراقبة دقيقة لنمو الجنين والتأكد من سلامته.
لا. لا يؤثر ... اقرأ المزيد
لا. لا يؤثر ...
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.