اعراض بعد الحقنة التفجرية

اعراض بعد الحقنة التفجرية
icon 7 فبراير 2021
icon 702
دكتور أنا بعد ما أخذت إبر التنشيط وبعدين صارت البويضة بالحجم المناسب للتلقيح صارلي خمسة أيام بعد الحقنة التفجيرية عندي ألم طفيف بالجنب اليسار والصدر هل ممكن يكون حمل أم ماذا تفسر ذالك؟؟؟ أرجو الإجابة من فضلكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا بسبب التبويض 0 2021-02-08 23:06:01
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
هذا بسبب التبويض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم انا في اليوم 14 من اخذ ابرة تفجيرية اوفيتريل 250 متى ينتهي مفعولها في الجسم اذا حللت منزلي...

تستخدم الإبرة التفجيرية أو إبرة هرمون الحمل في حل بعض المشاكل المتعلقة بعملية التبويض، التي تؤثر في فرصة الإخصاب والحمل للزوجين.

وتحتوي الإبرة التفجيرية على هرمون الحمل أو ما يسمى غونادوتروبين المشيمي (بالإنجليزية: Chorionic Gonadotropin)، والذي يعمل على تحضير البويضات الناضجة، وتحضير الرحم للإخصاب، وتعزيز التبويض.

ويستخدم في زيادة فرصة الحمل للنساء اللواتي يعانين من حالة تسمى لا اباضة (بالإنجليزية: Anovulation)، وهي تتضمن عدم حدوث التبويض وعدم إنتاج بويضات ناضجة، أو في حالات التحكم بوقت التبويض والجماع، وحالات أخرى، منها:

ويوجد عدة خيارات من الابرة التفجيرية، حيث يحتوي كل منها على تراكيز مختلفة من هرمون الحمل، ومنها:

ويستخلص هرمون الحمل في الابرة التفجيرية اوفيتريل من بول المرأة الحامل، ويوجد منه افتريل 250، والذي يحتوي على 250 وحدة من هرمون الحمل.

وللإجابة على سؤالك حول متى ينتهي مفعول الابرة التفجيرية 250، فينصح بعمل فحص الحمل المنزلي بعد مرور ما يقارب أسبوعين من أخذ الإبرة التفجيرية، وذلك للحصول على نتيجة اختبار حمل دقيقة. ويمكن القيام باختبار الحمل بعد مرور 10 أيام على الأقل، يفضل إعادة الفحص بعد عدة أيام، حيث أن مفعول الإبرة التفجيرية يحتاج إلى 10-14 يوم حتى ينتهي.

ويفضل القيام بعمل اختبار حمل من خلال الدم، لأنه يعطي نتيجة حمل أدق من الاختبار المنزلي.

ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من صحة المرأة ومن نجاح الإخصاب، والتأكد من نتيجة اختبار الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً