تناولت محرض اباضة كلوميد من خامس يوم وبرجيستون ولم يحصل حمل
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، بدايةً، هناك عدة أسباب محتملة لعدم حدوث الحمل رغم تناول الكلوميد والبروجيسترون، ومنها:
- عدم حدوث الإباضة بشكل صحيح: على الرغم من أن الكلوميد يحفز الإباضة، إلا أنه في بعض الحالات قد لا تحدث الإباضة أو قد تكون غير منتظمة.
- مشاكل في جودة البويضات: قد تكون البويضات غير قادرة على الإخصاب حتى في حالة حدوث الإباضة.
- مشاكل في الحيوانات المنوية: قد تكون هناك مشاكل في عدد الحيوانات المنوية أو حركتها أو شكلها.
- مشاكل في قناة فالوب: قد تكون هناك انسدادات أو مشاكل أخرى في قناة فالوب تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة أو تمنع وصول البويضة المخصبة إلى الرحم.
- مشاكل في بطانة الرحم: قد تكون هناك مشاكل في بطانة الرحم تجعل من الصعب على البويضة المخصبة الانغراس.
- توقيت الجماع: قد لا يكون توقيت الجماع مناسبًا لحدوث الإخصاب.
- أسباب أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى غير معروفة لعدم حدوث الحمل.
إليك بعض النصائح التي قد تساعد في زيادة فرص الحمل:
- تتبع الإباضة: استخدمي أدوات تتبع الإباضة لتحديد الأيام الأكثر خصوبة.
- ممارسة الجماع بانتظام: مارسي الجماع بانتظام خلال فترة الإباضة.
- اتباع نظام غذائي صحي: تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.
- الحفاظ على وزن صحي: حافظي على وزن صحي ومناسب لطولك.
- تجنب التدخين والكحول: تجنبي التدخين والكحول.
- التقليل من التوتر: حاولي التقليل من التوتر والقلق.
- فحص الزوج: يجب على زوجك إجراء فحص للحيوانات المنوية للتأكد من عدم وجود مشاكل.
وبالنسبة لنزول الدورة قبل الموعد بأربعة أيام، فقد يكون ذلك طبيعيًا في بعض الحالات، خاصةً إذا كنتِ تتناولين الكلوميد والبروجيسترون. ومع ذلك، يجب عليكِ استشارة طبيبك إذا تكرر الأمر أو إذا كانت الدورة غير منتظمة بشكل عام.
0 2025-09-16T16:37:53+00:00 2025-09-16T16:37:53+00:00 2025-09-16T16:37:53+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%AE%D8%AF%D8%AA-%D9%86%D8%AD%D8%B1%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B6%D8%AE%D9%85-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%85%D9%86-%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B3-%D9%8A%D9%88%D9%85-1022858#answer-0وعليكم السلام، بدايةً، هناك عدة أسباب محتملة لعدم حدوث الحمل رغم تناول الكلوميد والبروجيسترون، ومنها:
- عدم حدوث الإباضة بشكل صحيح:... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، بدايةً، هناك عدة أسباب محتملة لعدم حدوث الحمل رغم تناول الكلوميد والبروجيسترون، ومنها:
- عدم حدوث الإباضة بشكل صحيح: على الرغم من أن الكلوميد يحفز الإباضة، إلا أنه في بعض الحالات قد لا تحدث الإباضة أو قد تكون غير منتظمة.
- مشاكل في جودة البويضات: قد تكون البويضات غير قادرة على الإخصاب حتى في حالة حدوث الإباضة.
- مشاكل في الحيوانات المنوية: قد تكون هناك مشاكل في عدد الحيوانات المنوية أو حركتها أو شكلها.
- مشاكل في قناة فالوب: قد تكون هناك انسدادات أو مشاكل أخرى في قناة فالوب تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة أو تمنع وصول البويضة المخصبة إلى الرحم.
- مشاكل في بطانة الرحم: قد تكون هناك مشاكل في بطانة الرحم تجعل من الصعب على البويضة المخصبة الانغراس.
- توقيت الجماع: قد لا يكون توقيت الجماع مناسبًا لحدوث الإخصاب.
- أسباب أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى غير معروفة لعدم حدوث الحمل.
إليك بعض النصائح التي قد تساعد في زيادة فرص الحمل:
- تتبع الإباضة: استخدمي أدوات تتبع الإباضة لتحديد الأيام الأكثر خصوبة.
- ممارسة الجماع بانتظام: مارسي الجماع بانتظام خلال فترة الإباضة.
- اتباع نظام غذائي صحي: تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.
- الحفاظ على وزن صحي: حافظي على وزن صحي ومناسب لطولك.
- تجنب التدخين والكحول: تجنبي التدخين والكحول.
- التقليل من التوتر: حاولي التقليل من التوتر والقلق.
- فحص الزوج: يجب على زوجك إجراء فحص للحيوانات المنوية للتأكد من عدم وجود مشاكل.
وبالنسبة لنزول الدورة قبل الموعد بأربعة أيام، فقد يكون ذلك طبيعيًا في بعض الحالات، خاصةً إذا كنتِ تتناولين الكلوميد والبروجيسترون. ومع ذلك، يجب عليكِ استشارة طبيبك إذا تكرر الأمر أو إذا كانت الدورة غير منتظمة بشكل عام.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
السلام عليكم.اخدت كلوميد الشهر الماضي ودوفاستون ولم يحدت حمل وبدات باخد كلوميد هذا الشهر متى تكون الاباضة علما ان الدورة...
سؤال من أنثى سنة
هل من الممكن حدوث الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام مع العلم الدورة منتظمة كل25 يوم
سؤال من أنثى سنة
اخطط للحمل منذ 3 اشهر ولم يحصل والشهر الماضي عملت سونار في يوم 14وقالت الدكتورة يوجد بويضة بحجم طبيعي في...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم انا تأخرت علي دورتي الشهر الماضي قرابه 10 ايام ولكن لم يحصل حمل وصار ينزل مني قطع صغيرة...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
0 تعليق
كن الأول في مشاركة رأيك!
شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين