اضطراب الدوره الشهريه

اضطراب الدوره الشهريه
icon 20 أبريل 2021
icon 168
الدوره لها ٢٢ يوم جات في ١٥/ ٨ لمدة ٩ ايام كانت شي لايذكر بعدها اخذت وصفة دكتور اكلت كيلو عنب اتحسنت الدوره وزادت في ١ رمضان اصبحت اكثر من المعتاد تقريبا ومستمره هل هذا طبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم كل ماحدث طبيعي 0 2021-04-21 01:26:47
الدكتور جمال ماضي
الدكتور جمال ماضي
نسائية وتوليد
نعم كل ماحدث طبيعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 4

في أمراض نسائية

نزلت علي الدوره بعد ٣ايام تاخر لكنها خفيف وفاتح لونها مع الم جنب لايمن فقط من ظهر هي صارت لي...

هناك أسباب عديدة لاضطراب الدورة الشهرية مثل:

  • تغيير نمط الحياة والإفراط في ممارسة الرياضة.
  • الاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر.
  • زيادة الوزن السريعة أو فقدان الوزن السريع.
  • متلازمة تكيس المبايض.
  • الاختلالات الهرمونية في الغدة النخامية أو الغدة الدرقية أو هرمون الإستروجين و التستوستيرون.
  • يمكن أن تسبب الأدوية مثل: مضادات الذهان ومضادات الاكتئاب، والعلاج الكيميائي والأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم.

يعتمد علاج تأخر الدورة واضطرابها على علاج السبب أولاً واتباع بعض النصائح:

  • اتباع نظام غذائي والحفاظ على الوزن.
  • تغير نمط الحياة والتغلب على التوتر والقلق عن طريق التنفس العميق وممارسة اليوجا.
  • يمكن استخدام الادوية الهرمونية مثل: حبوب منع الحمل، أو تلك التي تحتوي على الاستروجين .
  • يمكن استخدام الميتفورمين لعلاج تكيس المبايض.

لذلك، قد يعد اضطراب الدورة الشهرية رد فعل طبيعي للجسم نتيجة تعرضه لضغوطات الحياة أو التغيرات الجسدية، وقد تتأثر بشرب القرفة لتأثيرها المعروف على الرحم. عند استمرار هذه المشكلة لأكثر من 3 شهور يجب استشارة الطبيب.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض نسائية

الدوره ٣من شهر ٨ هجري. وفي آخر رمضان صار لها شهرين ماجت فقلت اكل حبوب تنزلها وأكلت الحبوب يومان ووقفت...

في الغالب نعم و لكن يجب الصبر حتى نزول دورة كاملة و لكن الافضل عدم اخذ هذا الدواء و الاستعاضة بي ادوية ثانية تبعاً لنوع الكيس و معرفة محتواه و حجمه و اذا مسبب الم ام لأ

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ا استخدم الغرسه الواحده لمنع الحمل صار لها شهرين تقريبا و انقطعت عني الدوره 3 ايام تقريبا و بعد ذلك...

من مشاكل الغرسة انها تسبب عدم انتظام بالدورة و قد تسبب النزيف او حتى انقطاعها تماما لكن يستطيع الطبيب ان يحل المشكلة قبل ازالة الغرسة بطرق عدة راجعي طبيبك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

أناغير متزوجة عمري 20 سنة الدورة غيرمنتظمة عندي تتأخر من أسبوع إلى 15 يوم ونادرا تقدم يومين أو يوم الشهر...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى عدم انتظام الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض ومن ثم يمكن اعطاذك العلاج المناسب حسب التشخيص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً