اجابات الاطباء
طبيعة نزول الدم الخفيف المتقطع شائعة في سن 18 عاماً عند وجود اضطراب في الانتظام الهرموني، ولا تدعو للقلق ما... اقرأ المزيد
طبيعة نزول الدم الخفيف المتقطع شائعة في سن 18 عاماً عند وجود اضطراب في الانتظام الهرموني، ولا تدعو للقلق ما دام السونار أظهر عدم وجود أي مشاكل هيكلية أو عضويّة في الرحم أو المبيضين.
في أول 1 إلى 3 أشهر من بدء استخدام لدواء، قد تحدث بعض التغيرات أو التنقيط الخفيف الخارجي بين الأيام بسبب استجابة بطانة الرحم للتغير الهرموني، وغالباً ما يتوقف التنقيط الخفيف خلال فترة أخذ الحبوب تدريجياً، أو بعد الانتظام على الدواء لدورة أو دورتين متتاليتين.
يجب مراجعة الطبيب إذا تحول الدم المتقطع إلى نزيف غزير يحتاج لتغيير الفوط الصحية كل ساعة أو ساعتين، أو إذا صاحب الدم ألام شديدة جداً في الحوض.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.