اعاني من تاخر الدوره من الى بسبب تكيس المبايضهل يسبب العقم مر

اعاني من تاخر الدوره من 7الى سنه بسبب تكيس المبايض.هل يسبب العقم؟ مر 19

2018-09-04
1 إجابة السؤال 2019-10-06
اذا لم يعالج .فهو يؤثر على الحمل طبعا 0 2018-09-04 00:51:29
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
star star star star ic_star 173 تقييم
اذا لم يعالج .فهو يؤثر على الحمل طبعا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-07-25 05:29:18

اعاني من تكيسات وضعف المبايض وتاخر الدورة الشهرية وتاخر الحمل افضل علاج لها ايش؟

اعاني من تكيسات وضعف المبايض وتاخر الدورة الشهرية وتاخر الحمل افضل علاج لها ايش

1

اعاني من تكيسات وضعف المبايض وتاخر الدورة الشهرية وتاخر الحمل افضل علاج لها ايش
التكيس علاجه يختلف من واحدة لأخرى وهذا يعتمد على شدة المرض والهدف من العلاج وذلك يعود للطبيب المعالج والمتابع للحالة
0
2020-07-26 01:17:43
see-answer-arrow

2018-03-29 02:23:19

السلام عليكم دكتور اعاني من تكيسات المبايض وتاخر الحمل 5سنين وعندي طفله 7س والدوره مانتزل الى بحبوب بريملوت واخذت منشطات ابر وحبوب ولم تحصل حمل وعمري الان 27 سنه

اعاني من تكيسات المبايض وتاخر الحمل سنين وعندي طفله س والدوره مانتزل الى بحبوب بريملوت واخذت منشطات ابر وحبوب ولم تحصل حمل و الان

1

اعاني من تكيسات المبايض وتاخر الحمل سنين وعندي طفله س والدوره مانتزل الى بحبوب بريملوت واخذت منشطات ابر وحبوب ولم تحصل حمل و الان
حاولي الحقن
0
2018-03-29 10:28:47
see-answer-arrow

2017-12-13 04:21:12

هل تناول الفتاه لحبوب بريموليت-نور لعلاح التكيس المبايض يسبب العقم مستقبلا؟

هل تناول ال لحبوب بريموليت نور لعلاح التكيس المبايض يسبب العقم مستقبلا

1

هل تناول ال لحبوب بريموليت نور لعلاح التكيس المبايض يسبب العقم مستقبلا
لا. لا يسببه
0
2017-12-15 00:12:23
see-answer-arrow

2017-06-14 17:36:37

انا اعاني من انقطاع الدورة الشهرية لمدة ٤ شهور وزني ٥٩ غير متزوجة خضعت لعملية ليزرية في مبايض بسبب تكيس قبل سنة دورة انتظمت لعام كامل لكن قبل ٤شهور انقطع هل يمكن سبب تكيس تاني

انا اعاني من انقطاع الدورة الشهرية لمدة ٤ شهور وزني ٥٩ غير متزوجة خضعت لعملية ليزرية في مبايض بسبب تكيس قبل دورة انتظمت لعام كامل لكن قبل ٤شهور انقطع سبب تكيس تاني

1

انا اعاني من انقطاع الدورة الشهرية لمدة ٤ شهور وزني ٥٩ غير متزوجة خضعت لعملية ليزرية في مبايض بسبب تكيس قبل دورة انتظمت لعام كامل لكن قبل ٤شهور انقطع...

يعتبر انقطاع الدورة الشهرية لمدة أكثر من 6 أشهر بعد أن كانت الدورة الشهرية منتظمة ثانوياً ويعود لأحد الأسباب التالية:

  • السمنة.
  • انخفاض الدهون في الجسم (أقل من 15-17% من الدهون في الجسم).
  • نقص هرمون الليبتين في الجسم وهو الهرمون الذي ينظم الشهية.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • الإجهاد النفسي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف.
  • استخدام حبوب منع الحمل.
  • تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم.
  • العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.
  • وجود ورم غير سرطاني في الغدة النخامية.
  • وجود أورام ليفية في الرحم.
  • وجود مشاكل في المبايض.

المرجع: What Is Amenorrhea?

0
2017-06-15 09:36:21
see-answer-arrow

2015-11-26 19:09:31

هل يسبب ارتفاع البرولاكتين بسبب تكيس المبايض العقم من غير معالجة وهل يسبب جفاف المهبل العمر 21

هل يسبب ارتفاع البرولاكتين بسبب تكيس المبايض العقم من غير معالجة وهل يسبب جفاف المهبل العمر

1

هل يسبب ارتفاع البرولاكتين بسبب تكيس المبايض العقم من غير معالجة وهل يسبب جفاف المهبل العمر
نعم من الاسباب القوية لتكيس لانه يسبط عمل هرمونات التبويض وعدم اكتماله مما يتسبب فى عدم خروج البويضة من كيس البويضة فتبقى بالمبيض وتتكرر شهريا مما يجعلالمبيض معبأ بكياس البويضات الغير ناضجة اما جفاف المهبل فيجوز لعدم كفائة هرموانت التبويض وقد يكون هناك اسباب اخرى مثل خلل فى حويصلة تشحيم المهبل اثناء العلاقة الزوجية (بارسولين) او عدم خبرة بالعلاقة الزوجية مثل الادخال للعضو الذكرى قبل فترة ابتلال المهبل من حويصلة التشحيم
0
2015-11-27 16:52:06
see-answer-arrow

2013-12-18 08:19:37

عمري 26 زواجي بعد سنه ولي سنه ونصف لدي تكيسات المبايض والاطباءوصفولي دواء ديان وغيره ينظم الدوره لفتره وتعودغير منتظمه ولكن التكيسات لاتختفي ودكتورةاخرى وصفت لي دوا ميتوفورمين دينك500 ووزني55 ماهو الحل لحالتي ؟ وهل دواء ديان وغيره يسبب عقم وسرطان؟

زواجي بعد ولي ونصف لدي تكيسات المبايض والاطباءوصفولي دواء ديان وغيره ينظم الدوره لفتره وتعودغير منتظمه ولكن التكيسات لاتختفي و ةاخرى وصفت لي دوا ميتوفورمين دينك ووزني ماهو الحل لحالتي وهل دواء ديان وغيره يسبب عقم وسرطان

1

زواجي بعد ولي ونصف لدي تكيسات المبايض والاطباءوصفولي دواء ديان وغيره ينظم الدوره لفتره وتعودغير منتظمه ولكن التكيسات لاتختفي و ةاخرى وصفت لي دوا ميتو...
لا يسبب العقم ولو كانت المشكله فقط في الدوره لا داعي للمتفورمين بما انك نحيفه وبعد الزواج يمكن متابعه الاباضه من اجل الحمل
0
2013-12-18 10:24:10
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics