اجابات الاطباء
سلامتكِ، نعم، من الممكن أن يكون حبوب منع الحمل ديزيريت التي تستخدمينها هي السبب في نقص كمية الحليب، حيث أن... اقرأ المزيد
سلامتكِ، نعم، من الممكن أن يكون حبوب منع الحمل ديزيريت التي تستخدمينها هي السبب في نقص كمية الحليب، حيث أن بعض حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون فقط قد تؤثر على إدرار الحليب لدى بعض السيدات.
تغيير الدواء إلى سيرازيت أمرٌ ممكن، لكن من المهم أن تعلمي أن كلا النوعين (ديزيريت و سيرازيت) يحتويان على نفس المادة الفعالة تماماً، وهي ديسوجيستريل (Desogestrel) بتركيز 75 ميكروغرام، وقد يكون لهما نفس التأثير على إدرار الحليب
من الجدير بالذكر أن حبوب البروجستيرون فقط (مثل ديزيريت وسيرازيت) هي النوع المفضل للمرضعات لأنها لا تؤثر عادةً على كمية الحليب كما تفعل الحبوب المركبة التي تحتوي على الإستروجين.
لماذا نقص الحليب إذاً؟
قد يكون ذلك ناتجاً عن أسباب أخرى تزامنت مع استخدام الحبوب، مثل:
- تغير نمط الرضاعة مثل قلة عدد مرات الرضاعة أو إدخال طعام خارجي.
- الإجهاد أو التوتر النفسي.
- نقص التغذية وعدم شرب كميات كافية من السوائل.
- تغيرات هرمونية طبيعية مع تقدم عمر الرضيع.
إذا كنتِ تريدين استخدام سيرازيت، هناك طريقتان للانتقال بين الحبوب:
- إكمال الشريط الحالي: يمكنكِ إكمال شريط ديزيريت الحالي ثم البدء بشريط سيرازيت في اليوم التالي.
- التبديل المباشر: يمكنكِ التوقف عن ديزيريت في أي وقت والبدء بتناول سيرازيت في اليوم التالي. ولكن، في هذه الحالة، استخدمي وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) لمدة 7 أيام للتأكد من الحماية الكاملة.
إليكِ بعض النصائح الإضافية الواجب مراعاتها:
- بعد البدء بسيرازيت، راقبي كمية الحليب بعناية. إذا لاحظتِ تحسنًا، فهذا جيد. أما إذا استمر النقص، فقد تحتاجين إلى استشارة طبيبك حول خيارات أخرى لمنع الحمل.
- اتبعي طرق زيادة إدرار الحليب الطبيعية مثل:
- الرضاعة المتكررة، أرضعي طفلكِ بانتظام وحسب الطلب.
- اشربي كميات كافية من الماء ما لا يقل عن 3 ليتر، حافظي على رطوبة جسمكِ.
- تناولي الأطعمة المدرة للحليب مثل الشوفان، الحلبة، واليانسون.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.