الدوره الشهريه بعد انقطاع 3 اشهر

أمراض نسائية
أنثى، 34 سنة 6 January 2026 تم تعديله في 7 January 2026 1287
استخدمت دواء منع الحمل لمده 3 اشهر متواصله بدون ان أتوقف ولم تنزل الدوره ووقفت ونزلت دوره تعتبر خفيفه على انقطاع 3 اشهر ماهو السبب توقعت تنزل غزيره جدا

اجابات الاطباء

لا ليس من الضروري أن تنزل الدورة غزيرة بع التوقف عن حبوب منع الحمل، وهناك عدة أسباب محتملة لعدم غزارة... اقرأ المزيد

لا ليس من الضروري أن تنزل الدورة غزيرة بع التوقف عن حبوب منع الحمل، وهناك عدة أسباب محتملة لعدم غزارة الدورة الشهرية بعد التوقف عن حبوب منع الحمل، إليك بعض الاحتمالات:

  • تأثير الهرمونات: حبوب منع الحمل تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم، وبعد التوقف قد يحتاج الجسم بعض الوقت لاستعادة توازنه الطبيعي. هذا يمكن أن يؤدي إلى دورة شهرية أخف من المعتاد في البداية.
  • ترقق بطانة الرحم: حبوب منع الحمل تعمل على ترقيق بطانة الرحم، وبالتالي قد تكون كمية الدم أقل عند نزول الدورة بعد التوقف عن الحبوب.
  • الحمل: على الرغم من أنكِ توقفتِ عن استخدام الحبوب، هناك احتمال صغير لحدوث الحمل، خاصة إذا كانت هناك علاقة زوجية.
  • أسباب أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى غير مرتبطة بالحبوب مثل التوتر، التغيرات في الوزن، أو مشاكل صحية أخرى تؤثر على الدورة الشهرية.

في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها خلال شهر أو شهرين. يمكنكِ الانتظار ومراقبة دورتكِ القادمة، وإذا كنتِ قلقة بشأن احتمال الحمل، يمكنكِ إجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد.

د. فيصل رضوان
6 January 2026 نسائية وتوليد
طالما الاستخدام متواصل لحبوب منع الحمل لمدة 3اشهر فهذا هو السبب ....انتظري للدورة القادمة وخبريني اقرأ المزيد
طالما الاستخدام متواصل لحبوب منع الحمل لمدة 3اشهر فهذا هو السبب ....انتظري للدورة القادمة وخبريني
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية