اخدت حقن منشطة في اليوم 3 و 6 للدورة وحاليا تاخرت الدورة 8 ايام

أمراض نسائية
أنثى، 29 سنة 16 July 2023 تم تعديله في 29 September 2025 733
أخدت حقن منشط merional 75 في اليوم الثالث والسادس للدورة الشهرية، وحاليا تأخرت الدورة 8 أيام، عملت اختبار حمل وكان سلبي فما سبب التأخير ؟ مع وجود أعراضها ألم في البطن من تحت وخصوصا بعد الحمام وألم في الثدي، أرجو الإفادة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 September 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ العافية، تأخر الدورة الشهرية مع وجود أعراضها بعد استخدام حقن ميريوال قد يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ العافية، تأخر الدورة الشهرية مع وجود أعراضها بعد استخدام حقن ميريوال قد يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

  • اختلال الهرمونات: حقن ميريوال تحتوي على هرمونات قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخرها.
  • الإجهاد والقلق: الإجهاد النفسي والجسدي يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.
  • تغيرات في الوزن: زيادة أو نقصان الوزن بشكل كبير يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.
  • تكيس المبايض: قد تكون متلازمة تكيس المبايض سببًا لتأخر الدورة، ولكن هذا يتطلب تشخيصًا طبيًا.
  • مشاكل صحية أخرى: بعض المشاكل الصحية قد تؤثر على الدورة الشهرية، مثل مشاكل الغدة الدرقية.

ماذا يمكنكِ أن تفعلي الآن؟

  • الانتظار والمراقبة: انتظري بضعة أيام إضافية، فقد تتأخر الدورة قليلاً بسبب الحقن.
  • إعادة اختبار الحمل: إذا استمر التأخير لأكثر من أسبوعين، يُفضل إعادة اختبار الحمل للتأكد.
  • تسجيل الأعراض: سجلي الأعراض التي تشعرين بها وتوقيت ظهورها لمشاركتها مع الطبيب.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية