سؤال من أنثى 30 سنة

أمراض نسائية

الم ظهري في جهة اليمنى

icon تم إنشاؤها في 7 ديسمبر 2023
icon تم تعديله في 1 أغسطس 2024
icon 276
أجريت عملية إزالة كيس وورم حميدي خارجي في شهر 9 والآن أعاني من ألم طفيف، لكن غير مريح أسفل الظهر جانب الأيمن ولا يوجد أعراض آخر دورة منتظمة جدا فهل هناك خطورة

إجابات الأطباء على السؤال

الألم الطفيف في أسفل الظهر بعد إجراء عملية جراحية قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

  • التعافي من الجراحة: قد يكون الألم جزءًا من عملية الشفاء الطبيعية، حيث أن الجسم قد يستغرق وقتًا للتعافي بالكامل بعد الجراحة.
  • التهاب في المنطقة: قد يكون هناك التهاب طفيف في المنطقة المحيطة بالجرح أو مكان الجراحة، مما قد يسبب الألم.
  • شد عضلي: أحيانًا يمكن أن يتسبب الوضع الجسدي بعد الجراحة أو قلة الحركة في شد عضلي يؤدي إلى ألم في منطقة معينة من الظهر.
  • أسباب أخرى: قد يكون الألم غير مرتبط بالجراحة ويعود إلى أسباب أخرى مثل مشاكل في العمود الفقري أو الكلى.

إذا كان الألم غير شديد ولا يزداد بمرور الوقت، فقد لا يكون هناك ما يدعو للقلق، خاصة إذا لم تصاحبه أعراض أخرى مثل الحمى أو التورم أو تغير في لون الجلد حول منطقة الجراحة، وفي جميع الأحوال من الجيد مراجعة الطبيب الذي أجرى لك العملية، خاصة إذا كان الألم مستمرًا أو يزداد سوءًا، والطبيب بدوره قد يقوم بفحصك أو يطلب فحوصات إضافية للاطمئنان.

 

من المهم متابعة أي تغييرات غير طبيعية في الأعراض أو ظهور أعراض جديدة، وإعلام الطبيب حول أي من هذه التغيرات.

 

للمزيد:

0 2024-08-01T13:13:16+00:00 2024-08-01T13:13:16+00:00

الألم الطفيف في أسفل الظهر بعد إجراء عملية جراحية قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

الألم الطفيف في أسفل الظهر بعد إجراء عملية جراحية قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

  • التعافي من الجراحة: قد يكون الألم جزءًا من عملية الشفاء الطبيعية، حيث أن الجسم قد يستغرق وقتًا للتعافي بالكامل بعد الجراحة.
  • التهاب في المنطقة: قد يكون هناك التهاب طفيف في المنطقة المحيطة بالجرح أو مكان الجراحة، مما قد يسبب الألم.
  • شد عضلي: أحيانًا يمكن أن يتسبب الوضع الجسدي بعد الجراحة أو قلة الحركة في شد عضلي يؤدي إلى ألم في منطقة معينة من الظهر.
  • أسباب أخرى: قد يكون الألم غير مرتبط بالجراحة ويعود إلى أسباب أخرى مثل مشاكل في العمود الفقري أو الكلى.

إذا كان الألم غير شديد ولا يزداد بمرور الوقت، فقد لا يكون هناك ما يدعو للقلق، خاصة إذا لم تصاحبه أعراض أخرى مثل الحمى أو التورم أو تغير في لون الجلد حول منطقة الجراحة، وفي جميع الأحوال من الجيد مراجعة الطبيب الذي أجرى لك العملية، خاصة إذا كان الألم مستمرًا أو يزداد سوءًا، والطبيب بدوره قد يقوم بفحصك أو يطلب فحوصات إضافية للاطمئنان.

 

من المهم متابعة أي تغييرات غير طبيعية في الأعراض أو ظهور أعراض جديدة، وإعلام الطبيب حول أي من هذه التغيرات.

 

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
عملية الناسور بالليزر مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص