هل تناول دواء اسيتالوبرام يؤدي الى ارتفاع أنزيمات الكبد ام لا وهل يجب تخفيض الجرعة عند الإصابة بأحد التهابات الكبد علما بأن الذي اصبت به نوع أ واتناول جرعة 20 ملج وشكرا

أمراض باطنية
أنثى، 32 سنة 7 July 2018 تم تعديله في 9 November 2021 3608
هل تناول دواء اسيتالوبرام يؤدي الى ارتفاع أنزيمات الكبد ام لا وهل يجب تخفيض الجرعة عند الإصابة بأحد التهابات الكبد علما بأن الذي اصبت به نوع أ واتناول جرعة 20 ملج وشكرا

اجابات الاطباء

(1 ٪ إلى 10 ٪): زيادة الفوسفاتيز القلوية غير شائع (0.1٪ إلى 1٪): زيادة ALT و GGT و AST (أقل... اقرأ المزيد
(1 ٪ إلى 10 ٪): زيادة الفوسفاتيز القلوية غير شائع (0.1٪ إلى 1٪): زيادة ALT و GGT و AST (أقل من 0.1 ٪): بيليروبين الدم ، تحص صفراوي ، التهاب المرارة ، التهاب الكبد ، اليرقان والدراسات لم تثبت العلاقة بالالتهاب , ويجب خفض الجرعة سلامات,
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية