ما هى علاج الغدة النكافيه وهل هى معديه ام لا

icon 16 مارس 2013
icon 8918
ما هى علاج الغدة النكافيه وهل هى معديه ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم هي معدية والعلاج ضرورة الراحة التامة بالفراش، وتناول الكثير من المياه والعصائر، ويكون الطعام عبارة عن وجبات خفيفة، مع ضرورة عزل المريض عن أى شخص لم يتم تطعيمه مسبقا ضد هذا المرض أو لم يصب به من قبل، مع إعطائه خافض للحرارة ومسكن، مضاد حيوى، وفيتامين للضعف العام وفاتح شهية. 0 2013-03-18 02:21:25
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
نعم هي معدية والعلاج ضرورة الراحة التامة بالفراش، وتناول الكثير من المياه والعصائر، ويكون الطعام عبارة عن وجبات خفيفة، مع ضرورة عزل المريض عن أى شخص لم يتم تطعيمه مسبقا ضد هذا المرض أو لم يصب به من قبل، مع إعطائه خافض للحرارة ومسكن، مضاد حيوى، وفيتامين للضعف العام وفاتح شهية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما سبب وجود البكتيرية فى المعدة وهل هى مضرة ام لا...

تلك البكتيريا هي السبب الأساسي في إصابات الملايين بالتهابات وقروح المعدة والإثنا عشر والمريء. واسمها "هيليكوبكتر بيلوري" أو ما يُمكن ترجمته إلى "الجرثومة الحلزونية للمعدة". وهي بكتيريا لها شكل حلزوني، شبيه بمسمار البرغي أو البريمة، أو "هيليكو" باللغة اللاتينية، ولها عدة ذيول خيطية تستخدمها في الحركة والتشبث بالأماكن التي تلتصق بها أو توجد فيها. كما لاحظ الباحثون الطبيون تلك العلاقة الوثيقة بين وجود جرثومة المعدة وحصول القروح والالتهابات فيها، لاحظوا أن نسبة عالية من الناس "تستضيف" و "بكل رحابة صدر" تلك البكتيريا دون أن تتسبب لهم بأي مشاكل صحية في المعدة أو غيرها. ومن جديد توجه البحث عن حلّ تلك النقطة "الإشكالية". وتبين أن هناك "سلالات" متنوعة من تلك البكتيريا المستوطنة للمعدة وأنسجة بطانتها. وأن من تلك السلالات ما يتسبب بالقروح والالتهابات، ومنها من يعيش بسلام ودون إزعاج لصحة الشخص "المستضيف " لها. وعلى سبيل المثال، تُوجد تلك الجرثومة في معدة حوالي 50% من سكان الولايات المتحدة، وحوالي 60% من سكان السعودية، وحوالي 80 إلى 90% من سكان المناطق النامية في القارة الأفريقية. والأهم أنها تتواجد في معدة كبار السن أكثر من الأطفال والشباب. ومع تقدم وسائل الفحص عن وجود تلك البكتيريا في معدة إنسان ما، إلى درجة توفر طريقة تستخدم هواء زفير الإنسان لمعرفة هذا الأمر، ظهر سؤال مهم: متى يُجرى للمرء فحص مدى وجود جرثومة المعدة لديه؟ وقد تكون إجابة السؤال الأول واضحة، وهي أن الفحص يُجرى لمن يشكو من أعراض في المعدة لعسر الهضم أو الألم أو ثبت بمنظار المعدة وجود تغيرات في بطانة المعدة، من نوع الالتهابات أو القروح. ولكن تظل إجابة السؤال الثاني حائرة، في حال عدم وجود أي أعراض لدى الشخص بالأصل، بين معالجة الجرثومة التي قد تكون من السلالات المسالمة، وبين تركها دونما معالجة.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض باطنية

هل تضخم الكبد ل مريضه السكر خطر؟ وهل له علاج؟؟ وما هي اثاره الجانبيه؟؟

قد يحدث ان يدخل مريض السكري من شدة المرض الكبدي والذي بمكن ان نراه على شكل تضخم  ان يدخل في احد مضاعفات السكر (مثل الغيبوبة السكرية ) فيحتاج المريض الي دخول المستشفي و متابعة المريض بالعناية المركزة مع متابعة خطة علاج المرض الكبدي الموجود لذا في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب الاختصاصي ومتابعة العلتج بدقة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو علاج جرثومة المعدة وهل هي خطرة على الانسان ؟

هي تحتاج الى علاج مكثف لمده قد تزيد عن ال 6 اشهر بالعلاج الثلاثي او الرباعي .. منها مضاده للبكتيريا والجراثيم ، ومضاد حيوي واسع المجال ، ومضادات للحموضة .. ويمكن ذلك من خلال زيارتك طبيبك في عيادته للفحص السريري

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ما هو علاج القولون العصبى؟وهل يوجد علاج طبيعى لذلك؟وهل العلاج قبل الاكل يضر بالقولون؟

الراحة النفسية مهمة لمرض القولون العصبي بالاضافة الى الحمية الغذائية السليمة مثل مسحوق الخضار والفواكه، البيض المسلوق، ومرقة اللحم غير الدسم، ولحوم الأسماك غير المالحة، وعصير الملفوف خاصة قبل النوم. وهناك أعشاب تساعد في شفاء القولون مثل البابونج، والحلبة, والعرقسوس الشامي. اما الممنوعات فهي التوابل والفلفل والبهارات، القهوة والشاي، التدخين والكحول، الحوامض والمخللات والخضار الطازجة والشحوم الحيوانية والمثلجات والمشروبات الغازية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هي أسباب مرض فيروس الكبد الوبائي وما هي الأعراض وكيف العلاج منه؟

التهاب الكبد الوبائي مرض فيروسي .وهناك عدة أصناف من الفيروسات المسببة لهذا الاٍلتهاب وبناء عليه تختلف الأعراض باختلاف الفيروس المسبب وكذلك فترة الحضانة وطرق المعالجة والوقاية .وللتشخيص ينصح بإجراء الفحوص المخبرية الخاصة والنوعية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

نسبة مرض التيفود 320 o و 160 h هل هي خطر وماالعلاج

يتم تشخيص مرض التيفوئيد من خلال تحليل يسمى اختبار فيدال يتم فيه تحديد الأجسام المضادة O والأجسام المضادة H، وحيث أن الأجسام المضادة O نتيجتها أكبر من 160 فهذا يعني وجود عدوى نشطة تحتاج العلاج تحت إشراف الطبيب بأسرع وقت ممكن. فالتأخر بعلاج التيفوئيد يمكن أن تحتاج الاعراض لتتحسن إلى أسابيع وشهور وليس فقط إلى بضعة أيام في حال بدء العلاج في بداية العدوى.

ومن مضاعفات التيفوئيد (والتي تصيب غالباً من لم يأخذ العلاج المناسب، أو من لم يتلقى العلاج أساساً):

ويشمل علاج مرض التيفوئيد أحد الخيارات التالية:

ويكون العلاج إما في المنزل حيث يتم أخذ المضاد الحيوي المناسب مدة 7-14 يوم. أو في المشفى حيث يعطي العلاج عن طريق الوريد في الحالات الشديدة. لذلك ينصح بضرورة زيارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد المضاد الحيوي اللازم للعلاج حسب مقاومة المضادات الحيوية لتجنب أي مضاعفات وأي استخدام خاطئ للأدوية.

للمزيد:

المراجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه