بعد استعمال دواء اموكسيل (amoxicilline) و فلاجيل(metronidazole) للمعدة اربع ايام. اجد جفاف في الفم و الحلق و انسداد في الاذن و الانف دون مخاط ، ياتي على فترات بعد اكل الدواء. فهل اعمل تحاليل ام هذه اعراض من الدواء ؟

أمراض باطنية
ذكر 7 November 2016 تم تعديله في 9 November 2021 7100
بعد استعمال دواء اموكسيل (amoxicilline) و فلاجيل(metronidazole) للمعدة اربع ايام. اجد جفاف في الفم و الحلق و انسداد في الاذن و الانف دون مخاط ، ياتي على فترات بعد اكل الدواء. فهل اعمل تحاليل ام هذه اعراض من الدواء ؟

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
8 November 2016
دواء الفلاجيل هو المسبب لهذا الجفاف فى الحلق والفم وقد يكون من الافضل استبداله بدواء الكلاريثرومايسين فى هذة الحالة اقرأ المزيد
دواء الفلاجيل هو المسبب لهذا الجفاف فى الحلق والفم وقد يكون من الافضل استبداله بدواء الكلاريثرومايسين فى هذة الحالة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الغذاء المناسب بعد استئصال المرارة مقالات طبية
نسيان دواء الضغط وفائدة العلاج أخبار طبية
نصائح بعد استئصال الثدي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية