كنت قد بعت اني مصاب بحالة النهي العصبي قلبي المنشا مع فحوصات طبية جيدة اعاني من خفقان مع عدم انتظام في النبض خصوصا عند النوم يسبب القلق و الارق احيانا لي مع العلم اني اخذ دواء زيلكس من اجل حالتي .

icon 25 أكتوبر 2014
icon 4338
كنت قد بعت اني مصاب بحالة النهي العصبي قلبي المنشا مع فحوصات طبية جيدة اعاني من خفقان مع عدم انتظام في النبض خصوصا عند النوم يسبب القلق و الارق احيانا لي مع العلم اني اخذ دواء زيلكس من اجل حالتي .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه حالة نفسية عصبية تنعكس بمظاهر قلبية، والقلب فيها يكون طبيعي تماما ، وعلاج هكذا حالة يتطلب تحديد أسباب القلق والإجهاد العصبي والتخلص منه 1 2014-10-27 08:09:31
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
هذه حالة نفسية عصبية تنعكس بمظاهر قلبية، والقلب فيها يكون طبيعي تماما ، وعلاج هكذا حالة يتطلب تحديد أسباب القلق والإجهاد العصبي والتخلص منه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

عمري 20 سنة و اعاني من فترة 3 اسابيع تسارع بنبضات القلب و التعب المستمر , مع العلم لا اتناول...

ينبغي التحقق من نوع التسارع أولا وسببه من خلال فحص طبي سريري وتخطيط كهربي للقلب، فالأسباب كثيرة نفسية وعضوية تتضمن أسباب قلبية وعصبية وهرمونية ودموية وغير ذلك كثير

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

اعاني من زيادة ضربات القلب لاسباب نفسية بحتة في البداية كنت اخشي التكلم مع الاخرين الان اعاني من التوتر تاجة...

  لا داعي للقلق، وما عليك الا تشغل نفسك بما يفيدك ويبعدك عن عوامل التوتر والقلق ويمكنك الاستعانة بأخصائي نفسية ليسعادك من خلال عللاج معرفي سلوكي يخلصك من الرهاب الاجتماعي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

ارجو الاجابة عمري 17 سنه شاب اعاني من ضيق احيانا مع خفقان مستمر وانتفاخ في عروق الرقبه عند التمدد مع...

الخفقان ربما ليس من أعراض ضعف العضلة القلبية الا في الحالات المتأخرة، لكن الخفقان المستمر على فترات طويلة قد يسبب ضعف في عضلة القلب. الفحص السريري و الصورة الصوتية للقلب تساعد كثيرا في التشخيص و توجيه العلاج. أرجو مراجعة طبيب القلب

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض القلب و الشرايين

بعد السلام عليكم و الصلاة والسلام على رسول الله.. بعد زيارتي للعديد من الأطباء والقيام ب جميع فحوص القلب ف...

أولاً يجب استشارة الطبيب اذا كانت حالتك تسمح بخفض الجرعة أم لا، و اذا كانت تسمح يتم خفض الجرعة تدريجياً، يوم ٤ أقراص و يوم ٣ لمدة ٨ أيام، ثم يوم ٣ أقراص و يوم قرصين لمدة ٨ أيام، ثم الإستمرار على جرعتين يومياً. و ذلك بالإضافة لعمل تحليل غدة درقية و تقليل التوتر و الإنفعال. دمتم بصحة وسلامة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً