icon 1 إجابة

عملت عملية قسطره قبل شهر لكنى اعانى من هشاشة فى العظام وكنت اتناول ost

عملت عملية قسطره قبل 14شهر لكنى اعانى من هشاشة فى العظام وكنت اتناول ostecaer ولكن لم يفدنى فوصف لى الطبيب oystercal ولكن هذا يسبب لي اللتهاب فى البول مع انى ﻻاتناول اكثر حبة واحده

2014-09-15

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق لكن ينبغي إعلام طبيبك للتحقق من السبب 0 2014-09-18 08:28:10
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
تاريخ الإجابة: 18 سبتمبر 2014
لا داعي للقلق لكن ينبغي إعلام طبيبك للتحقق من السبب
تاريخ الإجابة: 18 سبتمبر 2014

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

اعانى اشهر من تضخم بعضلة القلب وكنت اتناول قبل ذلك الكونكور فوصف لى الطبيب علاج كو تارج فهل كاف


كو تارج أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم ويعتبر علاج ارتفاع ضغط الدم للأشخاص الكبار الأكبر من عمر ١٨ سنة ويحتوي الدواء على مواد فعالة عديدة تتمثل في مادة السارتان ومادة هيدروكلوروثيازيد وغيرها من المواد الأخري التي جعلت الدواء يعمل بفاعلية في التحكم في ضغط الدم لدي الأشخاص الذين يعانون بإستمرار من ضغط الدم المرتفع . واذا نضبط الضغط يرتاح القلب ,سلامات
see-answer-arrow

اعانى من ارتجاع فى الصمام الميترالى وعندى هبوط فى الضغط ولكنى عندما تناولت الكونكور ارتفع الضغط ولم ينخفض كافة التحاليل سليمة واحتارت لانى ضغطى يسبب

يستخدم دواء كونكور لعلاج ضغط الدم المرتفع والتسارع في ضربات القلب، لذلك حدوث ارتفاع في الضغط بعد تناول دواء كونكور يمكن أن يكون لسبب آخر غير الدواء. ولكن يجب العلم بأن يوجد مجموعة من الأعراض الجانبية للكونكور والتي تعتبر شائعة ومنها:

  • تباطؤ في ضربات القلب.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • الشعور التعب والارهاق أو هبوط الجسم.
  • اضطراب في المعدة والأمعاء مثل الغثيان والاستفراغ، أو الامساك أو الاسهال.

وغالباً تحدث هذه الأعراض عند البدء بتناول علاج الكونكور وتتحسن وتختفي خلال أسبوعين من الإستخدام لذلك لا داعي للقلق. ولكن في حال عدم تحسن الأعراض بعد اسبوعين ينصح بمراجعة طبيب القلب المسؤول عن حالتك لتعديل الجرعة أو تغير العلاج الموصوف حسب حالتك العامة.

ومن الجدير بالذكر أن انخفاض الضغط الحاصل بسبب الكونكور أو مشكلة ارتجاع الصمام الميترالي كلاهما يرافقهما أعراض نبضات القلب العالية، والشعور بالتعب، وضيق التنفس. لذلك يعتمد ذلك على طبيب القلب في تحديد المسبب ودرجة تقدم ارتخاء الصمام الميترالي.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

اعانى من الخجل من المواقف الاجتماعيه فوصف لى الطبيب حبه اندرال قبل الموقف حتى تقلل من ضربات القلب ولكنى لم اتذكر ماهى الجرعه المناسبه التى

إذا كان فقط من أجل الرهاب، فعشرة ملغم تكفي، لكن ينبغي الانتباه بأنه لا يوجد لديك ربو أو حساسية قصبات وفي حالة ظهور أي أثر ينبغي التوقف عنه ومراجعة طبيبك
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,604خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
فيتامين د وهشاشة العظام
أمراض العضلات والعظام و المفاصل فيتامين د وهشاشة العظام 25 يونيو 2020
أمراض العضلات والعظام و المفاصل
أسباب هشاشة العظام
أمراض العضلات والعظام و المفاصل أسباب هشاشة العظام 4 يناير 2019
أمراض العضلات والعظام و المفاصل
التدخين وهشاشة العظام
أمراض العضلات والعظام و المفاصل التدخين وهشاشة العظام 17 ديسمبر 2018
أمراض العضلات والعظام و المفاصل
كل ما يهمك عن هشاشة العظام
أمراض العضلات والعظام و المفاصل كل ما يهمك عن هشاشة العظام 23 نوفمبر 2015
أمراض العضلات والعظام و المفاصل
هشاشة العظام
أمراض العضلات والعظام و المفاصل هشاشة العظام 23 أغسطس 2015
صحة الرجل
هشاشة العظام لدى الرجال
صحة الرجل هشاشة العظام لدى الرجال 15 أبريل 2015

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.