بسبب ارتفاع ضغط الدم لدي نصحني الطبيب بتناول كوديوفان . و بسبب ارتفاع الكولسترول أتناول ليبيتور ، و لكن بعد تناولي ليبيتور اصبح لون البول مائلا للون الأخضر ، هل هذا الامر طبيع

2018-02-05
1 إجابة السؤال 2019-06-25
نعم في بعض الحالات يمكن ان يؤثر على لون البول بحيث يصبح داكنا، وفي هذا الحالة يتم التحقق من الوظيفة الكبدية وقد يستوجب تعديل الجرعة أو استبداله وفق تقديرات الطبيب المعالج 1 2018-02-06 05:52:03
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
نعم في بعض الحالات يمكن ان يؤثر على لون البول بحيث يصبح داكنا، وفي هذا الحالة يتم التحقق من الوظيفة الكبدية وقد يستوجب تعديل الجرعة أو استبداله وفق تقديرات الطبيب المعالج
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-08-03 19:37:57

ضغط الدم بمعدل ١٢٠/٦٠ هل هو طبيعي لمريض سكري ٥٢ سنة؟ و عدم ارتفاعه عن ٦٠ حتى مع تناول الموالح

ضغط الدم بمعدل ١٢٠ ٦٠ هل هو طبيعي لمريض سكري ٥٢ و عدم ارتفاعه عن ٦٠ حتى مع تناول الموالح

1

ضغط الدم بمعدل ١٢٠ ٦٠ هل هو طبيعي لمريض سكري ٥٢ و عدم ارتفاعه عن ٦٠ حتى مع تناول الموالح
نعم طبيعي ولا يستوجب القلق
0
2020-08-06 17:30:34
see-answer-arrow

2020-05-04 23:06:06

لدي ارتفاع ضغط الدم اتناول العلاج المرفق لكن لدي زيادة بضربات القلب تصل الى ٩٥ في بعض الاحيان هل يمكن ان اتناول علاج nebivolol 5mg مع علاج الضغط الحالي علما اني سابقا كنت اتناول هذا العلاج وكانت ضربات القلب بالمعدل الطبيعي وتم تغييره من قبل الطبيب المختص الى العلاج المرفق بسبب ارتفاع الضغط .

لدي ارتفاع ضغط الدم اتناول العلاج المرفق لكن لدي زيادة بضربات القلب تصل الى ٩٥ في بعض الاحيان ان اتناول علاج nebivolol mg مع علاج الضغط الحالي علما اني سابقا كنت اتناول العلاج وكانت ضربات القلب بالمعدل الطبيعي وتم تغييره من قبل الطبيب المختص الى العلاج المرفق بسبب ارتفاع الضغط

1

لدي ارتفاع ضغط الدم اتناول العلاج المرفق لكن لدي زيادة بضربات القلب تصل الى ٩٥ في بعض الاحيان ان اتناول علاج nebivolol mg مع علاج الضغط الحالي علما ان...

في اختتيار علاج الصغط يتم اختيار الدواء المناسب لكل مريض وحسب الامراض الاخري مثلا السكر فلو كان nebevelol طالع الضغط فلما تغيره لانه الافضل للنبض

0
2020-05-05 14:40:16
see-answer-arrow

2018-08-17 19:58:42

قبل سنه عملت تحاليل بسبب ارتفاع الضغط المستمر وتم اعطائي حبوب اتكاند 8 مل حبه وحده يومياً لكن دون جدوى واسباب ارتفاع الضغط حسب افادة الطبيب الكولسترول بالدم

قبل عملت تحاليل بسبب ارتفاع الضغط المستمر وتم اعطائي حبوب اتكاند مل حبه وحده يوميا لكن دون جدوى واسباب ارتفاع الضغط حسب افادة الطبيب الكولسترول بالدم

1

قبل عملت تحاليل بسبب ارتفاع الضغط المستمر وتم اعطائي حبوب اتكاند مل حبه وحده يوميا لكن دون جدوى واسباب ارتفاع الضغط حسب افادة الطبيب الكولسترول بالدم
بداية العمر ضروري لتحديد اذا كان هناك اسباب ثانويه لارتفاع الضغط ثم في حال لم يكن يمكن البدء بعلاج او اثنين حسب قراءه الضغط وتستمر عمليه زيادة الجرعات الدوائيه لحين السيطرة على الضغط وذلك تحت اشراف طبيب الامور الواجب مراعاتها والتنبه اليها هي نمط الحياة للفرد يجب تخفيف الوزن وتقليل كميه الملح بالاكل وممارسة الرياضة
0
2018-08-17 23:18:19
see-answer-arrow

2018-01-08 20:50:18

السلام عليكم انا شاب عمري 20سنة يحدث معي وغزة فوق القلب وارتفاع ضغط الدم الى 14.8 ونصحني الطبيب بتناول حب ضغط دائم وعرض علي 5 انواع حبوب ضغط واخترت Bisolol 5m نصف حبة كل24ساعة

انا يحدث معي وغزة فوق القلب وارتفاع ضغط الدم الى ونصحني الطبيب بتناول حب ضغط دائم وعرض علي انواع حبوب ضغط واخترت Bisolol m نصف حبة كلساعة

1

انا يحدث معي وغزة فوق القلب وارتفاع ضغط الدم الى ونصحني الطبيب بتناول حب ضغط دائم وعرض علي انواع حبوب ضغط واخترت Bisolol m نصف حبة كلساعة
جيد ، المهم المتابعة مع طبيبك بشكل دوري حتى يستقر الضغط على الجرعة المناسبة
0
2018-01-09 18:18:11
see-answer-arrow

2016-10-22 21:54:34

اعاني من ارتفاع ضغط الدم ولديه تضخم في القلب اتناول دواء لكن ضغط الدم مرتفع واصبح استيقظ من النوم بسبب ارتفاع ضغط الدم . ما الحل ؟

اعاني من ارتفاع ضغط الدم ه تضخم في القلب اتناول دواء لكن ضغط الدم مرتفع واصبح استيقظ من النوم بسبب ارتفاع ضغط الدم ما الحل

1

اعاني من ارتفاع ضغط الدم ه تضخم في القلب اتناول دواء لكن ضغط الدم مرتفع واصبح استيقظ من النوم بسبب ارتفاع ضغط الدم ما الحل
لا داعي للقلق، لكن ينبغي التحقق من قيمة الضغط أولا وضبط مستواه بشكل دائم مع تكملة الفحوصات لاستكمال التشخيص خاصة تحديد درجة تقدمه وحالة باقي الأعضاء البنيوية والوظيفية خاصة الكلى والكبد.
0
2016-10-26 13:46:20
see-answer-arrow

2016-09-25 22:26:00

تحاليل الدم اظهرت 247 تريغليسيريد و218 كولسترول. وصف لي الطبيب علاجا سؤالي هل اذا بدأت بتناول العلاج يصبح من غير الممكن ايقافه (علاج دائم) ؟

تحاليل الدم اظهرت تريغليسيريد و كولسترول وصف لي الطبيب علاجا هل اذا بدات بتناول العلاج يصبح من غير الممكن ايقافه علاج دائم

1

تحاليل الدم اظهرت تريغليسيريد و كولسترول وصف لي الطبيب علاجا هل اذا بدات بتناول العلاج يصبح من غير الممكن ايقافه علاج دائم
حسب الحالة و عوامل الخطورة الاخرى و الالتزام بالحميّة و الرياضة
0
2016-09-26 10:21:27
see-answer-arrow

2015-11-13 06:13:09

انا اتناول دواء ضغط الدم يسمى الاتينولول مع مدر بولي تصل ضربات قلبي الى 60هل هذا امر طبيعي

انا اتناول دواء ضغط الدم يسمى الاتينولول مع مدر بولي تصل ضربات قلبي الى هل امر طبيعي

2

انا اتناول دواء ضغط الدم يسمى الاتينولول مع مدر بولي تصل ضربات قلبي الى هل امر طبيعي
اخي الفاضل ضربات القلب 60 في الدقيقه طبيعي مع علاج الاتينولول
0
2015-11-14 17:55:35
see-answer-arrow

2013-10-18 17:57:59

مرحبا انا بحاول اتواصل مع طبيب متخصص في جراحة الاوعية الدموية انا سؤالي قبل اسبوعين عملت حقن للدوالي برجلي اليمين و هسا الشريان تحول لونه من اخضر الى ازرق بشكل واضح,هل تعتبر هذة مشكلة و اذا كان الامر طبيعي هل سيختفي الون الازرق لاحقا؟

انا بحاول اتواصل مع طبيب متخصص في جراحة الاوعية الدموية انا قبل اسبوعين عملت حقن للدوالي برجلي اليمين و هسا الشريان ت لونه من اخضر الى ازرق بشكل واضحهل تعتبر هذة مشكلة و اذا كان الامر طبيعي هل سيختفي الون الازرق لاحقا

1

انا بحاول اتواصل مع طبيب متخصص في جراحة الاوعية الدموية انا قبل اسبوعين عملت حقن للدوالي برجلي اليمين و هسا الشريان ت لونه من اخضر الى ازرق بشكل واضح...
يرجى تحويل السؤال للدكتور خليل عزام أخصائي جراحة الأوعية
0
2013-11-23 11:35:08
see-answer-arrow

2013-02-27 09:06:55

ما لدواء لمعاجة ضغط القلب 180/100 لشخص عمره 78 عام ولا يشكو من اي اعرض او امراض او ارتفاع كولسترول او ارتفاع املاح فقط لديه نسيان كبير جدا ونقطة دم في شبكية العين

ما لدواء لمعاجة ضغط القلب لشخص عمره ولا يشكو من اي اعرض او امراض او ارتفاع كولسترول او ارتفاع املاح فقط لديه نسيان كبير جدا ونقطة دم في شبكية العين

1

ما لدواء لمعاجة ضغط القلب لشخص عمره ولا يشكو من اي اعرض او امراض او ارتفاع كولسترول او ارتفاع املاح فقط لديه نسيان كبير جدا ونقطة دم في شبكية العين
العلاج الدوائي يعتمد على درجة تقدم الحالة وعلى الحالة الوظيفية للأعضاء خاصة الحيوية منها وعلى درجة الاستجابة العلاجية فكل حالة لها علاجها الخاص وفق ما يقدره الطبيب المعالج بعد معاينة الحالة ومن خلال متابعته لها
0
2013-02-27 15:51:18
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics