خروج دم من الفم غير مستمر.
أجاب عن السؤال
الدكتور عبدالرحمن محمد الحميدانأجاب عن السؤال
الدكتور عبدالرحمن محمد الحميدانأجاب عن السؤال
الدكتور حاتم البيطارأتمنى لكِ السلامة، وجود فطريات في اللسان، خاصة بمساحة كبيرة مثل 30%، يتطلب اهتمامًا خاصًا. وعدم استجابتكِ للعلاجات قد يعني أن الحالة تحتاج إلى تقييم طبي دقيق.
هناك عدة أسباب محتملة لفطريات اللسان:
نظرًا لأن العلاجات التي جربتيها لم تكن فعالة، فمن الضروري جدًا أن تسشيري طبيبًا مختصًا. قد يحتاج الطبيب إلى:
في الوقت الحالي، يمكنكِ محاولة اتباع النصائح التالية مع الالتزام بمراجعة الطبيب:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريحبوب الفم لها أسباب عديدة، ويختلف نوعها وشدتها وظهور الألم و تقرحات الفم معها باختلاف السبب الأساسي.
الأسباب الشائعة لحبوب الفم البيضاء وتقرح الشفه ما يلي:
تعد الأسباب التالية أقل شيوعاً:
في بعض الحالات، قد تكون تقرحات الشفاه من أعراض مشكلة خطيرة أو تهدد الحياة والتي يجب تقييمها على الفور في حالة الطوارئ، وتشمل هذه: السرطان، والخراج.
يجب زيارة الطبيب لتشخيص حالتك، ومعرفة سبب حبوب الفم والقرح النازفة على الشفاة وسبب ألم الفك المصاحب.
للمزيد اقرأ أيضاً:
المصادر:
أجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
الدكتور عبد الرحمن حمادةأجاب عن السؤال
د. اماني العسافآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور عبد الرحمن حمادةنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكوهلي على لساني على الجهتين اللون الابيض عند مسحه يزول سريعا ولكنه يعود اللون الاحمر استخدمت جل ذهب ثم عاد تسبب لي حرقة باللسان وعندما انظف لساني اشعر بشعور يشبه الوخز وعند لمس المنطقة اشعر بحرقة استخدمت ادوية فطريات ولم تزول المشكلة تشخيص مناسب وهل هذه الحالة تت لشيء خبيث
أجاب عن السؤال
د. فاطمة محمودعندي الم في الجهة اليمنى يمتد من للفك والحلق وعند النوم الالم يزيد ايضا انا استخدم مطاط تقويم نفس جهة الالم ولا اعلم هل هو بسبب المطاط او لسبب اخر و لكم
أجاب عن السؤال
د. فاطمة محمودحاولت ابتلاع حبة فيتامين د صغيرة وعلقت في حلقي وضعت اصبعي في اقصى خلفية اللسان لازالتها وشعرت بكتلة خارجة من اللسان نفسه ناعمة وصلية كالغضروف لا اعاني من الم او مشاكل هل نمو طبيعي
أجاب عن السؤال
د. اياد صالح صالحطبقة بيضاء علي اللسان من علي اللسان من الداخل تغطي الجزء العلوي كله هل هي oral camdida or leukoplakia او شئ اخر
أجاب عن السؤال
د. فاطمة محموداعاني من تراجع بالفك السفلي وفيه شوي صعوبه بالتنفس لكن هل التراجع له مستويات وهل فيه مرحله الزامي عمليه ولا عادي يمكن حله بالتقويم الجراحي فقط وهل تكون خطيره وماهو الحل
أجاب عن السؤال
د. فاطمة محمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية